2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo نكبتا فلسطين وسوريا ومأساة لبنان logo المطار والحرب: بوّابة للشحن ولـ187 ألف مهاجر جديد logo اختلاسات وفضائح صيرفة: هل يكرّ "الاعتماد المصرفي" سبحة المصارف؟ logo إنقاذا لمستقبل المنطقة... ابو الغيط يطالب بإنشاء مؤتمر دولي للسلام logo بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لِـ "وقف العدوان على الفلسطينيين"! logo شهيدان لِحزب الله في استهداف سيارة على طريق قانا بالرمادية (فيديو) logo "جذب شركات البناء والهندسة"... سلام: نتحضر للاستفادة وتحريك عجلة اقتصادنا logo إجراءات "تُشعل" سعر كيلو البطاطا... ودعوة للتحرّك!
بولا يعقوبيان تنتقد لباس المحجبات..وجمهور "حزب الله" يهاجمها
2022-07-08 19:25:57

شن جمهور "حزب الله" هجوماً على النائبة بولا يعقوبيان، على خلفية تصريح لها انتقدت لباس المشاركات في نشيد "سلام فرمانده" الذي أطلقته كشافة المهدي في لبنان، في النسخة العربية من النشيد الإيراني.
التعرض للحجاب وللعقيدة ،ليس مسا بالثقافة بل بالدين .فأين القانون من ملاحقة مثيري الفتن الطائفية؟
— الشيخ شفيق جرادي (@jaradishafik) July 7, 2022
النائبة بولا يعقوبيان عن "سلام فرمانده": ثقافة لا تشبه لبنان.#وقائع pic.twitter.com/5jhQKiWuTI
— وقائع (@waqa2e3) July 6, 2022
ووصفت يعقوبيان رداء المحجبات في النشيد بأنه "ثقافة لا تشبه لبنان"، وأضافت: "لكن من ارتضى بالملبس والعقيدة وباستيراد الأمور من الخارج وجعلها جزءاً من الثقافة اللبنانية، سيرضى بهذه التبعات"، في اشارة الى تفاصيل متصلة بالتقاليد الإيرانية المفروضة من قبل النظام بعد الثورة الإسلامية. وتابعت: "في تاريخ لبنان لا سيدات يرتدين الاسود بهذا الشكل"، في اشارة الى العباءة السوداء.
وردّ جمهور الحزب على يعقوبيان، متناولاً الأمر من زاويتين، أولاهما سياسية، والثانية دينية. وتناقل هؤلاء رداً للاعلامية رنا الساحلي قالت فيه: "للسيدة بولا (الزميلة) التي تتعاطى مع الحريات والديموقراطيات، أقول حريتك تقف عن حدود أطراف أكمامي لا يمكن لك أن تعبري عن امتعاضك من اللباس الإسلامي فيما كل الأديان السماوية على مر العصور كانت ترتدي الأسود والطويل والستر". واضافت: "هل تطرقنا يوماً الى ما ترتديه أو يرتديه غيرك؟ حريتك الشخصية انت حرة بها، ولبنان بلد التنوع والثقافات المتنوعة لا يمكن أن يكون بلون واحد ومزاج واحد ولباس واحد. اللباس المحتشم والشرعي لطالما لبسته الراهبات والأخوات المسيحيات في الأديرة والكنائس حتى الطائفة اليهودية يلبسن هذا الحجاب".
وتابعت: "كفاكِ ادعاء بالحرية والنسويات.. عندما يصبح الموضوع يخالف مزاجك وأهوائك وأجنداتك، لا يمكنك ان تعبري هنا عن رأيك، ونحن نشاهد انتقاداتك التي اصبحت وكأنها لمجرد الكلام والنقد اللابنّاء وأصبح كلاما مشبوهاً".
كتبت الإعلامية رنا الساحلي : للسيدة بولا *الزميلة* التي تتعاطى مع الحريات والديمقراطيات اقول حريتك تقف عن حدود اطراف أكمامي لا يمكن لك أن تعبري عن امتعاضك من اللباس الإسلامي فيما كل الأديان السماوية على مر العصور كانت ترتدي الأسود والطويل والستر .. pic.twitter.com/25KE8H4rqy
— lina (@lina23780021) July 7, 2022
وتناقل كثيرون مقطع فيديو ليعقوبيان ترتدي الحجاب أثناء لقاء تلفزيوني من العلامة الراحل محمد حسين فضل الله، وسألته خلاله عن الحجاب.
بولا يعقوبيان تسأل المرجع فضل الله(قده) لماذا تلبس الحجاب والعباءة في لقائها معه، يجيبها: "أعتقد أنك عندما تتمثلين بالسيدة العذراء (ع) فيما تلبسَهُ فأنتِ لا تبتعدين عن الإلتزام"… اسمعوا الڤيديو للنهاية، يُحاكي ما نشهده اليوم!#السيد_محمد_حسين_فضل_الله pic.twitter.com/4GSbmjwQE5
— نارو فقيه (@sportive_naroo) July 8, 2022
لم هذا الاحتكار لتعريف الهوية اللبنانية؟ام انها عنجهية مقنعة؟هل حاسبك احد على التحدث بالفرنسية او الارمنية؟التنوع الثقافي نعمة وليس نقمة.#بولا_واشرب_ميتها #بولا_يعقوبيان#لبنان #Lebanon @PaulaYacoubian
— J.karaki (@jameelkaraki) July 8, 2022
السياق الآخر من الرد، اتخذ الجانب السياسي. فقد نشر جمهور الحزب صوراً لمقاتليه أمام تمثال السيدة العذراء في صيدنايا، كما نشروا صوراً للقيادي الراحل فيه مصطفى بدر الدين يرحب براهبات معلولا بعد تحريرهن، وقالوا إن "هذه الثقافة هي التي حررت الراهبات من اسر المجموعات التكفيرية"، حسبما توجهوا لها في تغريدات متكررة.
هذه ثقافتنا #بولا_يعقوبيان pic.twitter.com/i3sEPixHLE
— Hassan Sz (@hassansz76) July 7, 2022
في المرة المقبلة حينما نستورد ثقافة معينة سنطلب من المورد أن يلبي مواصفات النائبة #بولا_يعقوبيانمن أجل أن تتماشى مع تاريخ لبنان وثقافته وحضارته. وأن لا تخدش عذرية الغرب الطاهرة. وأن لا نكون رجعيين متخلفين مشوهين لصورة لبنان الحضارية!#ثقافتنا_بتصنع_انتصارات pic.twitter.com/YX5Eu9yJG7
— حيدر ق. (ممهد) ⁦


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top