2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo داخل “بيانو”.. إحباط عملية تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف! logo عصابة اغتصاب الأطفال وتصويرهم: تفاصيل مروعة والضحايا بالمئات logo اقتراح فرنسي لـ"قمة ثلاثية".. وإسرائيل مستعدة لـ"تعديلات حدودية" logo من عكار إلى البقاع.. إلتهاب الكبد الوبائي يتفشى وهذه الأسباب! logo جريح في حادث سير على طريق عام بدنايل logo "إنتبهوا"... عقل يُحذر من تكرار أخطاء الماضي الكارثية! logo الساحل اللبناني على موعد طوفان جديد... إنتظروا أحد القيامة! logo ميقاتي "يخشى" تصاعد النفور بين النازحين السوريين واللبنانيين!
مواد غذائية عالقة في المرفأ: الرسوم ستضاف إلى الأسعار
2022-06-20 15:56:10

في وقت يشتكي المستهلكون من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ويعيد التجّار الارتفاع إلى عدم تأمين مصرف لبنان دولارات كافية عبر منصة صيرفة، لاستيراد المواد وتخفيض أسعارها، يحذّر التجّار من أن استمرار تكديس مئات مستوعبات المواد الغذائية والمواد الأولية لصالح المصانع الغذائية، في مرفأ بيروت، سيؤدي إلى "تعريض الأمن الغذائي للمواطنين للخطر"، إلى جانب "تكبيد الشركات المستوردة خسائر كبيرة تدفعها مقابل رسوم أرضية المرفأ، ما سينعكس سلباً على المستهلكين"، أي ستضاف الرسوم على أسعار السلع، وذلك وفق ما أكّدته لجنة الأمن الغذائي في الهيئات الاقتصادية، والتي تضمّ اللجنة الزراعية في اتحاد الغرف اللبنانية، ونقابة مستوردي المواد الغذائية، ونقابة أصحاب السوبرماركت، ونقابة أصحاب الصناعات الغذائية، وتجمع المطاحن في لبنان، ونقابة صناعة الخبز في لبنان، والنقابة اللبنانية للدواجن، ونقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي.وأشارت اللجنة خلال اجتماعها يوم الاثنين 20 حزيران، إلى أن التوقّف عن إخراج المستوعبات سببه الإضراب المفتوح لموظفي الإدارة العامة. واقترحت اللجنة "اتخاذ إجراءات استثنائية لإخراج هذه المستوعبات"، كأن يتم إخراجها بواسطة "تعهّد إلى حين التوصل إلى حلول في ما خص إضراب الموظفين"، واستكمال الإجراءات القانونية لاحقاً.
وأعلنت اللجنة "تضامنها الكامل مع موظفي الإدارة العامة في الوصول إلى مطالبهم المحقة"، إلاّ أن إخراج المستوعبات من المرفأ "لا يقبل المماطلة والتسويف".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top