Warning: Use of undefined constant DB_PORT - assumed 'DB_PORT' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/innleban/public_html/inc/libraries/dbase/class.dbase.php on line 39
بيان من وزارة الصحة.. هل وصل جدري القردة الى لبنان؟ | وكالة الأخبار الدولية
2024- 05 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار logo هكذا علق الجيش الإسرائيلي على عملية “كفردجال” اليوم logo جلسة حكومية مرتقبة في السرايا.. وهذا جدول أعمالها logo النائب مطر استقبل وفدا من أسرة “بيت السلام” logo بيان من “تجمع مالكي الابنية المؤجرة”.. ماذا جاء فيه؟ logo بيرنز يعود إلى المنطقة..وإسرائيل مستعدة لمناقشة مقترح حماس logo هادي زعرور في قبضة المعلومات… ماذا في التفاصيل؟ logo نتنياهو يتوعد لبنان بخطط مفاجئة.. وغانتس يحدد أيلول موعداً
بيان من وزارة الصحة.. هل وصل جدري القردة الى لبنان؟
2022-05-23 15:26:25




Share

Tweet


Share


Whatsapp




Email


اعلنت وزارة الصحة العامة-مصلحة الطب الوقائي في بيان ان، “عطفا على ما يتم تداوله عن وجود حالات مشتبهة من مرض جدري القردة في لبنان، يهم وزارة الصحة العامة-مصلحة الطب الوقائي ان توضح ما يلي:



– ليس هناك اي حالة مؤكدة او مشتبه فيها من هذا المرض في لبنان حتى تاريخه، وسوف يتم الاعلان عن اي حالة رسميا من قبل وزارة الصحة العامة في حال ثبوتها”.



واوضحت ان “مرض جدري القرود هو مرض فيروسي ينتقل عبر: مخالطة مباشرة لحيوانات مصابة (دم، افرازات مخاطية…) ، مخالطة مباشرة لانسان مصاب عن طريق جزيئات الجهاز التنفسي التي تتخذ شكل قطيرات تستدعي عادةً فترات طويلة من التواصل وجهاً لوجه ، أو من خلال إفرازات الجهاز التنفسي لشخص مصاب بعدوى المرض أو لآفاته الجلدية أو ملامسة أشياء لُوِّثت خيراً بسوائله وافرازاته”.



واشارت الى ان “فترة حضانة المرض تراوح بين 5 أيام و21 يوماً ولا ينتقل المرض خلال هذه الفترة”.



وقالت: ” تتلخص اعراض المرض بحمى وصداع وتضخّم العقد اللمفاوية وآلام في الظهر والعضلات ووهن شديد بالاضافة الى ظهور طفح جلدي”.



واهابت وزارة الصحة العامة بوسائل الاعلام والمواطنين والعاملين الصحيين “توخي الدقة والحذر في تداول ونشر المعلومات الصحية وعدم الانسياق وراء الاشاعات”.



مواضيع ذات صلة

  1. 22 دولة بشرق المتوسط خالية من "جدري القرود"... ما هي؟
  2. أول دولة تفرض حجرًا إلزاميًا على مصابي جدري القرود
  3. جدري القرود ينتشر في لبنان.. وطبيب يُهاجم وزير الصحة!
  4. هذا ما كشفه البروفيسور مخباط عن جدري القرود
  5. هل وصل ″جدري القرود″ فعلاً إلى لبنان؟








وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top