2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo تكتل “الاعتدال”: ميقاتي يُعان ولا يُدان.. ولنقاش هادىء في ملف النزوح.. logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo أردوغان يحسم قضية "الكنيسة التي تحولت الى مسجد"! logo في قضية الممثلة الإباحية... كذب وترهيب لصالح ترمب! logo بعد تخريب مساعدات متجّهة الى غزة... أميركا تعلّق logo القسام تستهدف عسقلان برشقة صاروخية (فيديو) logo بوتين يستعدّ لحرب "طويلة" مع الغرب... مسؤول أوكراني يكشف
"إسرائيل اليوم":عزمي بشارة يسعى لمنع الإسرائيليين من حضور المونديال
2022-05-11 15:26:11


زعمت صحيفة "إسرائيل اليوم" اليمينية في عنوانها الرئيسي الأربعاء، أن المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة يحاول منع دخول الإسرائيليين إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم التي ستنطلق في 21 تشرين الثاني/نوفمبر.
وقالت الصحيفة في تقرير لمراسلها العسكري يوآب ليمور، إن بشارة ينشط في العاصمة القطرية، في محاولة لإحباط وصول الإسرائيليين لحضور مباريات مونديال قطر 2022.
وقالت إن بشارة، الذي انتقل للعيش بالمنفى القسري في قطر بعد تلفيق تهم أمنية له، يبذل أخيراً جهداً كبيراً لإحباط وصول الإسرائيليين إلى قطر. وأضافت أن التوقعات تشير إلى أن ما بين 15 إلى 30 ألف إسرائيلي قد يسافرون إلى قطر لمشاهدة مباريات المونديال، موضحة أنه لم يتم بعد إتمام الترتيبات اللازمة لذلك، بما فيها منح تأشيرات الدخول وحجز الفنادق والترتيبات اللوجستية المرتبطة بالرحلات الجوية.
وزعمت الصحيفة كذلك، نقلاً عن مصدر إسرائيلي توقّعه أن يتم حل هذه القضايا، خصوصاً وأنّ قطر التزمت أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتمكين المشجعين من حضور المباريات من كافة دول العالم. لكن المصدر أقرّ أيضاً بأن الحديث هو عن "تحدٍ كبير تقف خلفه جهات قوية وذات اهتمام بالأمر، وفي مركزها المفكر عزمي بشارة".
وانتقلت الصحيفة إلى القول إن بشارة "ليس الطرف الوحيد الذي يحظى بالحماية في قطر، فهناك أيضاً قيادات سياسية لحركة حماس، والتي تنشط في الدوحة من دون أي إزعاج وبتشجيع من السلطات".
واستدركت بالقول "إن إسرائيل وبتدخّل منها دفعت إلى إبعاد صالح العاروري (نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) من الدوحة، حيث انتقل للعيش في تركيا، وهو ينشط أيضاً من لبنان، حيث شكّل شبكة لحركة حماس في مخيمات اللاجئين في صيدا وصور"، زاعمة أن "الشبكة التي أقامها هناك (لبنان) مسؤولة عن إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل أخيراً".
وأشارت "إسرائيل اليوم" إلى أنه على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين قطر وإسرائيل، إلا أنه لدى تل أبيب "تواجد هادئ"، قائلة إن "عدة شركات إسرائيلية تعمل في قطر، كما أن البلدين يملكان علاقات عمل سياسية وأمنية متواصلة بوتيرة هادئة".
ومعلوم أن الدكتور عزمي بشارة كاتب ومفكر عربي ولا علاقة له إطلاقاً بمثل هذه الأمور التي تنسبها الصحيفة له من دون محاولة للإتيان بأي مؤشر أو دليل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top