2024- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo كرامي خلال لقائه وفوداً نقابية: نأمل ان يتم انصافكم من خلال اقتراح القانون الذي يرمي الى تعديل المادة ٥١ من الضمان الاجتماعي logo بالفيديو- دقيقة مع جبران: بعض الاجراءات السريعة لترحيل النازحين السوريين logo شو الوضع؟ بعد مؤتمر بروكسل القوى الأمنية تواصل تطبيق القوانين على النازحين... ولا توقعات كبرى من زيارة لودريان logo إسرائيل جددت قصفها على رفح... عدد القتلى بلغ 20! logo "انتظروا بصبر"... القسام تروي "الحقيقة" قريباً (فيديو) logo رئيس بلدية يتمرّد ويُخالف بـ"بيزنس" مربح… تفاصيل ما يحدث على شاطئ كسرواني! logo جنبلاط في "الضاحية"! logo الكتائب مهاجماً حزب الله: يرهن لبنان لخدمة الأجندة الإيرانية!
فيديوهات طعن الكاهن الآشوري: أستراليا ترفض تمديد حظر تداولها
2024-05-13 21:26:09


رفض القضاء الأسترالي الاثنين طلب هيئة رقابية محلية بتمديد حظر موقت على نشر مقاطع فيديو على منصة "إكس" تُظهر هجوماً بالسكين منتصف الشهر الفائت على الأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل في سيدني، بانتظار اتخاذ المزيد من الإجراءات القانونية.
وقال قاضي المحكمة الفدرالية الأسترالية جوفري كينيت: "لقد أصدرت المحكمة أمراً برفض طلب تمديد الأمر الزجري التمهيدي"، من دون تقديم تفاصيل عن أسباب قراره.
وكانت الهيئة التنظيمية الأسترالية المسؤولة عن سلامة الإنترنت، "إي سيفتي" eSafety، قد طلبت من منصة إكس إزالة مقاطع فيديو في أستراليا وبقية العالم تظهر تعرّض الأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل لطعنات عدة خلال خطبة كانت تُنقل في بث حيّ عبر الإنترنت في نيسان/أبريل الفائت.
وبحجة أن الشبكة الاجتماعية تجاهلت طلباتها، حصلت الهيئة التنظيمية على أمر قضائي من نظام القضاء الفدرالي الأسترالي بحظر مقاطع الفيديو هذه في غضون 24 ساعة. لكن القاضي جوفري كينيت حكم الاثنين بعدم الحاجة لتمديد الأمر الزجري المؤقت.
ولم توافق "إكس" حتى الساعة سوى على حظر الوصول إلى المحتوى المذكور على المستخدمين الأستراليين، لكن مقاطع الفيديو لا تزال متاحة لأولئك الذين يستخدمون شبكة افتراضية خاصة VPN أو خدمة أخرى لإخفاء الموقع الجغرافي. وقد يجنّب هذا القرار الصادر عن المحاكم الأسترالية منصة إكس دفع غرامات معينة.
وتعرّض أسقف الكنيسة الآشورية، مار ماري عمانوئيل، للطعن في الرأس والصدر في منتصف نيسان/ابريل على يد مراهق من أصول عربية يبلغ 16 عاماً. وبعد الهجوم، اندلعت أعمال شغب خارج الكنيسة الواقعة غرب سيدني حيث وقع الحادث، وسط غضب عارم من مئات المصلين وأفراد المجتمع المحلي.
وتخشى السلطات الأسترالية من أن يؤدي انتشار مقطع الفيديو الخاص بالهجوم، والذي جرى تداوله على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى تأجيج التوترات بين الطوائف الدينية.
ومنذ إقرار قانون السلامة عبر الإنترنت في عام 2021، كانت أستراليا في طليعة الجهود الرامية إلى مطالبة عمالقة التكنولوجيا بالمساءلة عما ينشره مستخدموهم عبر الإنترنت.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top