2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo في لبنان.. يخدّر الاطفال ويمارس طقوسًا شيطانية! logo بالفيديو: عمليات البحث عن الشابين المفقودَين قبالة سواحل جبيل مستمرة logo رفض "قاطع" للتصعيد... مصر تلغي لقاء مع مسؤولين إسرائيليين logo في هذه الحالة... نتنياهو: يمكن أن تنتهي الحرب غداً! logo عمليلت القسام مستمرّة... وإسرائيل تعترف بإصابة 14 جنديا logo الكشف عن نقاط الخلاف والتوافق بين أميركا وإسرائيل logo جديد عصابة الـ"تيك توك"... قاصر أوقع بمحامٍ! logo كشف أن هوكشتاين لم يحدد موعدا لزيارته بيروت.. مطر: أميركا تسعى لفصل غزة عن الجنوب..
الأمم المتحدة: الدولة والمصرف المركزي مسؤولان عن الانهيار والفقر
2022-05-11 13:26:13

بعد نحو سنتين ونصف السنة من تسارع الانهيار، أنصَفَت الأمم المتحدة غالبية الشعب اللبناني، بأن حمّلت "الدولة والمصرف المركزي" مسؤولية التسبّب بـ"إفقار غير ضروري لغالبية السكان". وأكّدت في تقرير لها أن "الدولة اللبنانية بما في ذلك مصرفها المركزي، مسؤولة عن انتهاكات حقوق الإنسان والإفقار غير الضروري للسكان، والذي نتج عن هذه الأزمة التي هي من صنع الإنسان".واعتبرت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء 11 أيار، في تقرير صادر عن المقرر الخاص المعني بمسألة الفقر المدقع وحقوق الإنسان، أوليفييه دي شوتر، أنه يتعيّن على لبنان "أن يغيّر مساره". ويأتي موقف دي شوتر، انطلاقاً من زيارته لبنان في تشرين الثاني 2021.
وحسب التقرير، فقد ارتفع عدد من يعيشون تحت خط الفقر "إلى 80 بالمئة، وارتفعت الأسعار بنسبة تجاوزت 200 بالمئة. كما خسرت الليرة أكثر من 90 بالمئة من قيمتها أمام الدولار. ويجد تسعة من كل عشرة أشخاص صعوبة في الحصول على دخل، وما يزيد على ستة أشخاص من كل عشرة سيغادرون البلد لو استطاعوا إلى ذلك سبيلاً".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top