2024- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo من داخل المستشفى… إليكم الفيديو التالي للسيد نصرالله قرب والدته قبل وفاتها logo ميقاتي بحث مع لودريان في المساعي التي تبذلها فرنسا لحلّ أزمة الرئاسة والجهود التي تقوم بها “الخماسية” logo إسرائيل: لا مصلحة لـ"السنوار" في التوصل إلى اتفاق logo بوتين يحذر من "عواقب خطيرة"! logo لقاءٌ بين لودريان وميقاتي logo بالفيديو: "اللقاء الأخير" بين نصرالله ووالدته! logo قرب الجدار الفاصل... حزب الله يستهدف جنوداً اسرائيليين! logo هذا ما قرره مجلس الوزراء بشأن الصحافي المصوّر عصام عبدالله
استنفار جوي إسرائيلي: "الحزب" يكثف إطلاق المسيّرات الانقضاضية
2024-05-13 15:55:47

من الصباح الباكر، استأنف حزب الله عملياته ضد المواقع الإسرائيلية، مستخدماً صواريخ وطائرات مسيّرة جديدة. والملاحظ أنه في الفترة الأخيرة كثف حزب الله من عمليات إطلاق الطائرات المسيّرة، التي تتمكن من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية. فقد شن حزب الله عند الساعة الـ06:20 من صباح الإثنين هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على خيم استقرار ومنامة ضباط وجنود العدو، في الموقع المستحدث لكتيبة المدفعية الاحتياطية 403 التابعة للفرقة 91، جنوب بيت هيلل، وأصابت أهدافها بشكل مباشر، وأوقعت ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح. كما أُصيب 4 جنود إسرائيليين جراء سقوط صاروخ في منطقة يفتاح. وانفجرت طائرة مسيّرة في "زرعيت".وأعلن الحزب أنه "وبعد رصد دقيق ‏‏لتحركات العدو في ثكنة يفتاح وعند خروج دبابة ميركافا من مخبئها وتحركها، هاجمها الحزب عند الساعة 10:35 من صباح يوم الاثنين 13-5-2024 بصاروخ موجه، ‏‏وأصابها بشكل مباشر وتم تدميرها وقتل وجرح طاقمها". في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة مسيّرة عن بُعد في منطقة "زرعيت" تسللت من لبنان من دون وقوع إصابات. كما أعلن الحزب عن استهداف غرفة مجهزة بالمعدات التجسسية بجانب موقع الجرداح بالأسلحة الموجهة، وتدميرها عند دخول عدد من جنود الاحتلال إليها، إضافة إلى استهداف قوة من جنود الاحتلال غرب ثكنة "برانيت".وسُجّل استنفار جوي كبير للجيش الاسرائيلي في المستعمرات الشمالية، وقامت الطائرات الحربية بمناورات عسكرية من دون القدرة على إسقاط مسيرات الحزب.
أيضاً، شنت مسيّرة إسرائيلية غارة على بلدة شيحين أثناء تفقد بعض الأهالي منازلهم، والعمل على نقل بعض حاجاتهم، بعد التنسيق مع قوات "اليونيفيل" وبمؤازرة من دورية للجيش اللبناني. وأفيد بأن لا إصابات جراء الغارة. واستهدفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدة ميس الجبل. كما عملت قوات الاحتلال على تمشيط المنطقة بالأسلحة الرشاشة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top