2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo لهذه الأسباب فشِلَ لقاء معراب!!.. غسان ريفي logo لا أجوبة حاسمة ل"حزب الله".. مستعد للتصعيد والمواجهة logo السيناريو الأسوأ.. لماذا ترفضه فرنسا؟ logo استهدافات بعد منتصف الليل... حزب الله يُشعل الجبهة! logo فياض يكشف جديد خطة الكهرباء! logo "لمواجهة اسرائيل"... دعوةٌ من بيضون! logo رفح تمتحن نتنياهو logo واشنطن تعفي 4 كتائب إسرائيلية متورطة بانتهاكات..من العقوبات
إسطنبول:إحباط محاولة إيرانية لاغتيال موظف بالقنصلية الإسرائيلية
2022-04-30 16:26:08


قال تقرير صحافي لقناة "إيران الدولية" السبت، إن إيران حاولت اغتيال موظف دبلوماسي في قنصلية إسرائيل في مدينة إسطنبول التركية، بواسطة أحد عناصر وحدة في "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، في عملية تم إحباطها واعتقال المشتبه بمحاولة تنفيذها.
الخبر الذي أوردته القناة التي تعمل في بريطانيا وتبث باللغة الفارسية؛ تداولته أيضاً وسائل إعلام إسرائيلية؛ من دون أن تصدر تأكيدات عن جهات رسمية تركية أو إسرائيلية أو أوروبية.
وبحسب التقرير، فإن العنصر الإيراني يتبع لما تسمى ب"الوحدة 840"، وهي وحدة عملياتية تعمل سراً نسبياً، وتأخذ على عاتقها تخطيط وإنشاء "بنية تحتية إرهابية"، خارج إيران، وتتوجّه ضد أهداف غربية ومعارضة، حسبما تصفها السلطات الإسرائيلية.
وذكر التقرير أن العميل الإيراني الموفد في مهمة الاغتيال في إسطنبول، كان متجهاً أيضاً إلى تنفيذ عملية لاغتيال جنرال أميركي كبير في ألمانيا، وعملية اغتيال أخرى في فرنسا، وهو حالياً قيد الاعتقال في أوروبا.
وادعى التقرير أن العميل الإيراني الموقوف اعترف خلال التحقيق معه أنه تلقى 150 ألف دولار للتحضير للاغتيال، وكان من المفترض أن يحصل على مليون دولار إضافية بعد تنفيذه للمهمة القاضية باغتيال 3 أهداف إسرائيلية بمساعدة تجار مخدرات محليين.
وكانت الشرطة التركية تحدثت عن وقوف عصابات جريمة منظمة، وتجارة مخدرات خلف اغتيال الإعلامي الإيراني سعيد كريميان في إسطنبول عام 2017. كما اتهمت تركيا عصابة تدعى "عصابة زيندشتي" باختطاف الناشط الأحوازي حبيب أسيود من تركيا عام 2020.
وكانت إسرائيل قد نسبت ل"الوحدة 840" مسؤولية زرع قنابل وعبوات ناسفة في حقليّ ألغام في الجولان المحتلّ في مناسبتين مختلفتين في العام 2020 وتحديدا في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وآب/أغسطس، علما بأن هذه الوحدة لم يُعلن عنها سابقاً. ورد الجيش الإسرائيلي حينها في قصف مواقع في ريفي دمشق والقنيطرة بسوريا، أسفرت عن وقوع قتلى.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top