2024- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد logo عملية جديدة لحزب الله logo الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية الطيبة logo الدّفاع المدنيّ ما زال يعمل على محاصرة الحرائق في حرج يارون logo بعد إشكال غزير.. توضيح من وائل عرقجي وإسماعيل أحمد logo القوات الاميركية تنجز ميناء غزة..المساعدات خلال يومين logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo "حربُ استنزاف"... الجيش الاسرائيلي على وشك الانهيار!
راغب علامة «قلبي عشقها» مفتاح شهرته
2022-04-12 19:55:44

بيروت - بولين فاضل

غالبا ما يسأل راغب علامة عن أسرار نجاحه وشهرته واستمراريته وهو السوبر ستار الذي يملك بذكائه وإحساسه وموهبته مفاتيح النجومية. غير أن أحد مفاتيح نجاحه الكبير وشهرته الواسعة في التسعينيات تبقى أغنية واحدة يدين لها راغب بالفضل في صنع شهرته العربية ودخوله السوق المصرية من الباب العريض. هي أغنية «قلبي عشقها» التي طرحها في صيف العام 1990، فكانت مبيعاتها الخيالية مثلا يضرب في النجاحات الخارقة في تاريخ الأغنية العربية الحديثة على غرار «لولاكي» لعلي حميدة و«نور العين» لعمرو دياب.

الأغنية ومنذ البداية أريد لها من قبل صناعها وفي مقدمتهم المنتج محمود موسى أن تكون جواز عبور راغب الى الشهرة في سماء مصر والوطن العربي، وقد جرت الرياح بما تشتهي السفن فتجاوزت مبيعات ألبوم «قلبي عشقها» بفضل هذه الأغنية التي كتبها الشاعر المصري عاطف بركة ولحنها راغب نفسه المليون نسخة في مصر، ليتصدر بعدها علامة أغلفة المجلات المصرية والعربية ويصبح المطرب الأغلى أجرا في ذلك الحين.

وفي كل مرة يتحدث راغب علامة عن «قلبي عشقها»، يقول عنها إنها أغنية الأجيال وقوت الناس في الأفراح والسهرات وحفلات التخرج مضيفا أنها دخلت وجدان الناس لكم الصدق الذي فيها فعشقها الجد والأب والابن والحفيد. ولا يفوت راغب لدى حديثه عن الأغنية والشهرة التي حصدها بفضلها أن يتذكر كيف رفض عنوان «ارحل يا مجنون» المقترح من الشاعر وبدل في الكلام بحيث تحولت عبارة «أهلي ما يدرون» الى «أهلي ما يرضون» فيما أضحى العنوان «قلبي عشقها» بدلا من «ارحل يا مجنون».





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top