2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo توقيف 6 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo عبد المسيح: نريد الحقيقة والشفافية في قصة شاحنة الاسلحة logo غرقنَ في نهر النيل... مقتل 18 فتاة بسقوط ميكروباص! (فيديو) logo جنرال طيّار يفتح "الصندوق الأسود" لـ طائرة رئيسي: كلام خطير عن "قاتلي الرئيس" وطريقة التنفيذ! logo يزبك عن مقتل رئيسي: إيران قدّمت خيرة من لديها logo بشأن النواطير السوريّين... تحذيرٌ من بلديّة المطيلب! logo من مسافه صفر “القسام” تستهدف جنود اسرائليين logo بيان للسفارة الإيرانيّة في لبنان… هذا ما ستقوم به يوميّ الأربعاء والخميس
مغن سويدي يكسر قوانين "يوروفيجن" احتجاجاً على مشاركة إسرائيل
2024-05-09 12:55:55

كسر مغنٍّ سويدي من أصل فلسطيني، قوانين منع الرموز السياسية في مسابقة "يوروفيجن"، من خلال استخدامه في القسم الأول من الدور نصف النهائي، الكوفية الفلسطينية، للتعبير عن احتجاجه على المشاركة الإسرائيلية في الحدث المُقام في مدينة مالمو السويدية.
ولم يقتصر الاهتمام خلال نصف النهائي الأول على الأداء الغنائي للمشاركين في وصلاتهم، بل اتجهت الأنظار أيضاً إلى إمكان تعبير الفنانين عن مواقف تخرق الطابع غير السياسي الذي يؤكد المنظمون أن الحدث يتصف به، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".وقُدمت منذ بداية السنة عرائض عديدة تطالب باستبعاد إسرائيل من المسابقة. وفي نهاية آذار/مارس، دعا مرشحون من تسع دول إلى وقف دائم لإطلاق النار، من بينهم الإيرلندية بامبي ثاغ التي شاركت في التصفيات، لكن المغني السويدي إريك سعادة هو الذي جذب الانتباه خلال الوصلة الغنائية الافتتاحية.فالفنان المولود لأب من أصل فلسطيني، سبق أن أعلن أنه يعتزم استخدام عرضه للاحتجاج على مشاركة إسرائيل في المسابقة، ما ترجمه عملياً بالفعل من خلال لف معصمه بكوفية. وقوبلت حركته بانتقاد من التلفزيون السويدي العام، "إس في تي"، الذي ينظم الدورة الثامنة والستين مع الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون.
Ok #Eurovision .. u decided to cancel Eric Saade bc he had a keffiyeh tied to his arm. We will make him go global Share his song people & hell with ziovision.. pic.twitter.com/vref2huv2V
— Abier (@abierkhatib) May 8, 2024
وقالت المنتجة التنفيذية للمسابقة في "إس في تي" إيبا أديلسون : "من المؤسف أنه استغل مشاركته بهذه الطريقة". وفي نهاية الدور نصف النهائي الأول الذي حسم تصويت الجمهور نتيجته، تأهل ممثلو كرواتيا وأوكرانيا وصربيا والبرتغال وسلوفينيا وليتوانيا وفنلندا وقبرص وإيرلندا ولوكسمبورغ.وتتشابك الأنواع الموسيقية خلال الدورة الثامنة والستين من الحدث السنوي المخصص للموسيقى الأوروبية الشعبية. فأغنية "تيريزا وماريا" للأوكرانيتين أليونا أليونا وجيري هيل، مزيج من موسيقى الراب والبوب مع تطعيم بنغمات أوبرالية، في حين أن "رم رم تاغي دم" للكرواتي بايبي لازانيا تجمع الروك والموسيقى الإلكترونية.وينضم الفائزون إلى مرشحي الدول الست المتأهلة تلقائياً للنهائي وهي: السويد حاملة اللقب، والخمس الكبرى أي ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة، أبرز المساهمين في تنظيم المسابقة. وتشارك إسرائيل في القسم الثاني من نصف النهائي الذي يقام الخميس، قبل النهائي المقرر السبت. ويتوقع أن يترافق الحدث الخميس مع تظاهرات تطالب باستبعاد إسرائيل من المسابقة.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top