2024- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo غزة والأسد وقمة المنامة: عثرات ولادة نظام إقليمي جديد logo الرياضي تقدّم الحكمة 2 – 1 في نهائي بطولة كرة السلة logo إسرائيل تعلن استعادة جثث 3 رهائن من غزة logo بينما روسيا تواصل التقدّم... أوكرانيا توقّع قانونا "غريبا" logo 4 حوادث "غريبة" في يوم واحد... اسرائيل "تطلق النار على قدميها"! logo بالفيديو: الحوثي يسقط طائرة MQ9 الأميركية logo من الجبهة الشمالية... غالانت: مستعدون لكل الخيارات! logo احتجاج "نادر"... محكمة العدل تقاطع الجلسة لأقل من دقيقة (فيديو)
موسكو تهدد "يوتيوب" بعد حجب قناة البرلمان الروسي
2022-04-09 20:26:12

اتهم مسؤولون روس، السبت، موقع "يوتيوب" المملوك لمجموعة "غوغل" الأميركية العملاقة بحجب حساب قناة مجلس النواب "الدوما" في البرلمان، ما ينذر بإجراء انتقامي يؤدي إلى حظر الخدمة في روسيا.
وأكد رئيس الدوما فياتشيسلاف فولودين أنه تم حجب قناة البرلمان الروسي "دوما تي في"، معتبراً أن واشنطن تنتهك "حقوق الروس" بهذا الإجراء. وكتب في حسابه في "تليغرام": "تريد الولايات المتحدة احتكار نشر المعلومات...لا يمكننا السماح بذلك".وذكر صحافيون من وكالة "فرانس برس" أن الحساب المعني لم يعد متاحاً عبر المنصة، صباح السبت، سواء استخدم نظام "vpn" للالتفاف على عمليات الحجب أو لم يستخدم. وتقول موسكو أن حساب "دوما تي في" متابَع من قبل أكثر من 145 ألف مشترك في "يوتيوب"، ويبث مقاطع من حوارات برلمانية ومقابلات مع نواب روس ويقوم ببث مباشر.من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في "تليغرام"، أن "يوتيوب وقعت حكم الإدانة على نفسها"، ودعت إلى نقل محتويات يوتيوب "بسرعة" إلى منصات فيديو روسية.في الأسابيع الأخيرة وفي خضم النزاع في أوكرانيا، اتهمت موسكو "يوتيوب" مرات عديدة بحجب حسابات وسائل إعلام ومسؤولين روس. ودعت سلطة الاتصالات الروسية "روسكومنادزور"، السبت، مجموعة "غوغل" إلى إعادة فتح حساب البرلمان "فوراً".وكانت هذه الهيئة التي تلعب دور الرقابة الرسمية في البلاد، اتهمت "غوغل" و"يوتيوب" في آذار/مارس الماضي بأنشطة "إرهابية" وهي الخطوة الأولى على طريق حجب محتمل للموقع في روسيا، كما حدث لخدمات "تويتر" و"إنستغرام" و"فايسبوك" والعديد من وسائل الإعلام المستقلة الأخرى منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top