2024- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف موقعا للعدو logo القسام تستهدف "أباتشي" بصاروخ "سام 7" (فيديو) logo النمسا تستأنف تمويل الأونروا logo تنظيم عسكري جديد يؤلم اسرائيل.. ابراهيم بيرم يتحدث عن مفاجآت ميدانية وأسرار الأنفاق: الحزب يستعد! logo النائب جنبلاط عرض في المختارة مع وفود جامعية وتربوية وأهلية مطالبها logo جنبلاط: برّي موجودٌ بين هوكشتاين و”الحزب” ويوصل الرسالة والجواب logo لبنان يشارك في يوم المحميات الطبيعية المتوسطية في تونس logo في ألمانيا... فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن!
أوكرانيا تطالب عوني الكعكي بالاعتذار
2022-02-18 20:26:04

طالبت السفارة الأوكرانية في لبنان، نقيب الصحافة عوني الكعكي، بالاعتذار عن الإساءة للنساء الأوكرانيات، بعد منشور في صحيفته "الشرق"، الأربعاء الماضي، يتضمن دعوة مفبركة من مفوضية شؤون اللاجئين في الامم المتحدة لاستضافة أوكرانيات، مستخدماً صورة عارضة روسية مثيرة.
وأعلنت السفارة في بيان عن "عميق استيائها"، معتبرة أنّ الصورة "تحتوي على تعليقات مسيئة للأوكرانيين". واعتبرت السفارة أنّ الصورة التي نشرتها الصحيفة "تهين كرامة المواطنين الأوكرانيين".
وطالب السفير الأوكراني في لبنان، إيهور أوستاش، باعتذار الصحيفة لنشرها صورة تُظهر "تمييزاً في الهوية الجندرية، وتحتوي على إساءة على أساس الجنس". وفي رسالة وجّهها إلى رئيس تحرير "الشرق" ونقيب الصحافة، عوني الكعكي، لفت أوستاش إلى مبادئ السلوك المهني للصحافيّين المعتمد عالمياً. وأضاف: "نتوقّع من صحيفتكم الردّ على هذا المنشور السيء والاعتذار علناً عن إهانة الكرامة الوطنية للأوكرانيين".
بدورها، أسفت الجالية الأوكرانية في لبنان لـ"مواجهة الأوكرانيين مواقف، حتى في الأماكن البعيدة عن حدودهم، تضطرّهم للدفاع عن شرفهم وكرامتهم"، معتبرة أنّ المنشور يحمل "قلّة احترام وإهانة مباشرة"، مطالبة الصحيفة بتوضيح موقفها وتقديم اعتذار علنيّ.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top