2024- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo خلع باب كنيسة وسرقة صندوق النذورات.. إليكم التفاصيل logo عملية جديدة لحزب الله.. هذه تفاصيلها logo جريح في حادث في أبي سمراء بطرابلس logo خدّرت طفلها لانتزاع أعضائه وبيعها عبر الإنترنت! (فيديو) logo "سياسة كذب"... قبيسي: تعالوا لنتحاور logo معلوماتٌ عن المستهدفين في الغارة قرب معبر المصنع logo حزب الله يرد على إستهداف الصياد المدني في رأس الناقورة logo مؤتمر عن الواقع البيئي لطرابلس.. ياسين: سنستمر لوقف التعديات والتفلّت
إنجاز مهم: خط الغاز بين سوريا ولبنان أصبح جاهزاً
2022-02-17 16:56:15

تعمل الفرق الفنية في سوريا ولبنان على صيانة خط الغاز العربي، تمهيداً لاستقبال الغاز الآتي من مصر، ضمن اتفاقية توريده إلى لبنان، للمساهمة في حلّ أزمة الكهرباء.
وبعد نحو شهرين على إعلان سوريا جهوزية خط الغاز العربي المار في أراضيها، أكّد لبنان اليوم الخميس 17 شباط، جهوزية الخط بينه وبين سوريا، وصولاً إلى محلة قبة شمرا ​في عكار، وذلك بإشراف الوفدين المصري والسوري، بالإضافة إلى موظفي منشآت النفط في طرابلس. وبالتالي، أصبح الخط بكامله جاهزاً لاستقبال 650 مليون متر مكعب من الغاز سنوياً، وفق الاتفاقية التي تنتظر موافقة البنك الدولي على تمويلها بموجب قرض.وكانت وزارة الطاقة قد تعاقدت مع الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز المصرية TGS بهدف القيام بأعمال صيانة خط الغاز العربي داخل لبنان.يذكر أن خط الغاز العربي يمتد من العريش في مصر إلى العقبة ومنها إلى منطقة رحاب في الأردن، ويمر في حمص السورية وصولاً إلى دير عمار في لبنان، بطول إجمالي يبلغ 1200 كلم، ويستوعب 7 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top