2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo كلية الإقتصاد وإدارة الأعمال في جامعة الحكمة نظمت النسخة الأولى من مسابقة ريادة الأعمال logo لِـ ايجاد السيادة البحرية... "مهدوي" تخترق خط الاستواء للمرة الأولى logo سلاح "متطور" يدخل المعركة مع اسرائيل وتحرك عسكري لفصيل ممانع... "رفح ستشعل كل الجبهات"! logo منتدى جمالي متميّز في بيروت logo كجزء من مراجعة وساطتها بالحرب... قطر قد تغلق مكتب حماس! logo مسؤول إسرائيلي كبير يتحدّث عن إحتمال قتل "السنوار والضيف" logo بعد أن ترك الطفل في دار الايتام... "الأمن" يُعمّم صورته logo بوشكيان: القيامة خروج من الظلام الى النور
إنجاز مهم: خط الغاز بين سوريا ولبنان أصبح جاهزاً
2022-02-17 16:56:15

تعمل الفرق الفنية في سوريا ولبنان على صيانة خط الغاز العربي، تمهيداً لاستقبال الغاز الآتي من مصر، ضمن اتفاقية توريده إلى لبنان، للمساهمة في حلّ أزمة الكهرباء.
وبعد نحو شهرين على إعلان سوريا جهوزية خط الغاز العربي المار في أراضيها، أكّد لبنان اليوم الخميس 17 شباط، جهوزية الخط بينه وبين سوريا، وصولاً إلى محلة قبة شمرا ​في عكار، وذلك بإشراف الوفدين المصري والسوري، بالإضافة إلى موظفي منشآت النفط في طرابلس. وبالتالي، أصبح الخط بكامله جاهزاً لاستقبال 650 مليون متر مكعب من الغاز سنوياً، وفق الاتفاقية التي تنتظر موافقة البنك الدولي على تمويلها بموجب قرض.وكانت وزارة الطاقة قد تعاقدت مع الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز المصرية TGS بهدف القيام بأعمال صيانة خط الغاز العربي داخل لبنان.يذكر أن خط الغاز العربي يمتد من العريش في مصر إلى العقبة ومنها إلى منطقة رحاب في الأردن، ويمر في حمص السورية وصولاً إلى دير عمار في لبنان، بطول إجمالي يبلغ 1200 كلم، ويستوعب 7 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top