2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo طلاب مؤيدون لفلسطين ينصبون خياماً..أمام أكبر جامعة في المكسيك logo اسرائيل:حماس تحتجز جثة اسرائيلي قُتل في هجوم طوفان الاقصى logo "القيادة الأميركية" تكشف تفاصيل مقتل مدني في غارة على سوريا "عن طريق الخطأ" logo "حرب صامتة وغير مرئية"... إسرائيل تنشئ "قبة إلكترونية" لصد الهجمات السيبرانية logo "كان بدّن باسيل برّا برّا"... عون: "صار بدن اللبنانيّي برّا برّا والنازحين جوّا جوّا" logo "عليك أن تقاتل"... ترامب يرفض التعهد بِقبول نتائج انتخابات 2024 logo لقاءٌ بين جنبلاط وماكرون في الإليزيه... اليكم ما تم بحثه! (صور) logo السنوار يحدد 3 مطالب تقف عندها صفقة وقف إطلاق النار
رحيل سيدني بواتييه... أول نجم أسود يُرشح للأوسكار
2022-01-07 22:25:58

توفي الممثل الأميركي سيدني بواتييه، اليوم الجمعة، عن 94 عاماً، وهو أول نجم سينمائي أسود يحقق هذا المستوى من النجومية في هوليوود.‏
وقال نائب رئيس الوزراء في جزر البهاما، تشيستر كوبر، عبر صفحته الرسمية في "فايسبوك"، إن بواتييه، الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والباهامية، كان "رمزاً وبطلاً وموجهاً ومقاتلاً وكنزاً وطنياً".
ويعد سيدني بواتييه أول نجم أسود يُرشح لجائزة الأوسكار عن فيلم "The Defiant Ones" العام 1958، وبعد 6 سنوات، أصبح أول ممثل أسود يفوز بأوسكار أفضل ممثل عن أدائه في "Lilies of the Field".
وحقق بواتييه شعبية في شباك التذاكر بسلسلة من الأدوار الرائدة، في وقت كانت اميركا تشهد توتراً عرقياً في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. وعكس صعود بواتييه تغييرات كبيرة في الولايات المتحدة، وكلما دار نقاش حول التنوع في هوليوود لا بد أن ينتهي إلى ذكر اسمه.
ووازن الممثل الراحل بين النجاح والإحساس بالواجب لاختيار الأعمال الفنية التي عالجت التعصب والقوالب النمطية، بما في ذلك كلاسيكياته في العام 1967 "احزر من سيأتي للعشاء" و"في حرارة الليل".
وفي العام 2002، نال سيدني بواتييه جائزة أوسكار فخرية عن "أدائه غير العادي" في الشاشة الفضية و"كرامته وأسلوبه وذكائه". كما كرّمه الرئيس الأسبق، باراك أوباما، بميدالية الحرية، وثمة من يعتبر أن بواتييه، ومن خلال نجاحه الرائد في هوليوود، وبمعنى ثقافي ما، قد مهّد لنجاح أوباما كأول رئيس أسود للولايات المتحدة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top