2024- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo اجتهادات لبنانية متضاربة في قراءة بيان الخماسية: الوقت الضائع logo وئام وهاب: لإقالة وزير الداخلية logo “ديربي بيروت”… الرياضي يفوز على الحكمة logo بشأن إشكال المريجة.. بيان من قوى الأمن اليكم ما جاء فيه logo إطلاق نار داخل مستشفى! logo غانتس يمهل نتنياهو..لتحقيق أهداف الحرب خلال 3أشهر logo مستشار بايدن يلتقي مسؤولين إيرانيين في عُمان:لتجنب التصعيد logo وفاة مواطن أميركي داخل سجون النظام السوري
التحقيق مع "دكتور فوود" بتهريب مخدرات..واستنابة قضائية للتوسع فيه
2024-05-03 01:55:49

في شهر شباط/فبراير الماضي، ضبطت القوى الأمنية في مطار بيروت شحنة من المخدرات يصل وزنها الى 20 كيلوغراماً، موضبة داخل شحنة بسكويت معدة للتصدير الى تركيا، تحمل العلامة التجارية Dr. Food التي يمتلكها "التيكتوكر" اللبناني جورج حنا ديب، المعروف بإسم "دكتو فوود" في مواقع التواصل الاجتماعي.
تم استدعاء ديب الى التحقيق، حسبما يقول مصدر قضائي لـ"المدن"، لكنه نفى علاقته بالشحنة، وذلك خلال مثوله أمام السلطات اللبنانية للتحقيق في واقعة محاولة التهريب.
وقال المصدر إن ديب "أكد أنه لا علاقة له بالشحنة، وأن محاولي تهريبها الى تركيا، زوروا العلامة التجارية التي يمتلكها، ووضبوا المخدرات فيها لتظهر أنها عائدة لشركته التجارية". وعليه تُرك ديب مقابل سند إقامة، من دون أن يُختتم الملف.
إزاء هذه التحقيقات، بقي مصدر الشحنة مجهولاً بالنسبة للقضاء الذي يواصل تحقيقاته. وعليه، قرر قاضي التحقيق في جبل لبنان، إرسال استنابة قضائية إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي وتكليفه باستكمال التحقيق الذي سلك مسلكاً تقنياً. أولاً، الكشف عن أرقام هواتف ديب وبيان ما إذا كان يستخدم أرقاماً أخرى غير تلك المبينة في محضر التحقيق الأولي، ودراسة حركة الاتصالات الصادرة والواردة على أرقامه المبينة. كذلك، استبيان ما إذا كان هناك أي تواصل مع الأرقام المبينة في محضر التحقيق الأولي.
كما قرر القاضي زياد دغيدي، استنابة مكتب مكافحة المخدرات المركزي وتكليفه بالاستعانة بمن يراه مناسباً من المختبرات ومكتب الأدلة الجنائية بهدف فحص المضبوطات من بسكويت الماركة التي تم ضبطها في المطار، إضافة إلى تلك التي تم ضبطها في مركز شركة الشحن والمبينة في محضر التحقيق الأولي. والاستحصال على عينات من ماركة البسكويت من السوق المحلي ومن مخازن ومعامل الشركة، ومقارنتها بالعينات المضبوطة في المطار وفي شركة الشحن وبيان أوجه الاختلاف في حال وجودها.
أفادت معلومات أن المدعو( ج. ح. د) متّهم بتهريب كمية من المخدّرات داخل البسكويت التابع لعلامته التجارية كانت في طريقها إلى تركيا، وهو من مشاهير تيكتوكمين ج ح د؟ جورج حنّا ديب المعروف ب دكتور فوود. pic.twitter.com/TgorFshtdU
— المستقل (@MostakelAl62112) May 2, 2024
ويسعى التحقيق في الاستنابة الأولى الى التأكد من أن "فوود" لا علاقة له بالشحنة، كما قال، بينما تسعى الثانية للتأكد من أقواله وتبيان ما إذا كان هناك تزوير لمنتجاته، كما قال في التحقيق معه. ولم يختتم الملف حتى هذه اللحظة.
وإثر انتشار الخبر، اعتبر ديب التحقيق أنه مجرد شائعات طاولت منتجات شركة "دكتور فود" بهدف تشويه سمعة المنتجات وإقحامها في ملف مخدرات.
المكتب الاعلامي ل دكتور فوود.يتأسف السيد جورج ديب للمستوى الذي وصله بعض اصحاب الابواق المدفوعة سلفاً من انحطاط لدرجة اتهامه بتجارة المخدرات داخل منتجاته.نطالب الدولة التحرك فوراً لوقف ناشري الإشاعات المغرضة بحق شركة لبنانية تنشر منتجاتها بالعالم العربي اجمع.اقتضى التوضيح. pic.twitter.com/eJhtHhqSyy
— Dr Food - شروق (@Drfood_lebanon) May 2, 2024
لو قد ما حكيو الغيرانين ،الدكتور فود ومنتجاته بتضل انجح منتجات بتاريخ لبنان.ومش رح خلي كم مفياوي يلعبو لعبتهم عليي ويركبولي ملفات لانو انضربو بالسوق.دكتور فود ومنتجاته باقيين غصب عن كل الحاقدين. pic.twitter.com/kzuP7YtQdO
— Dr Food - شروق (@Drfood_lebanon) May 2, 2024
وما ان انتشر مقطع الفيديو الذي بثه، حتى أعاد موقع "VDLnews" نشر الوثائق القضائية التي تثبت الإجراء القضائي والاستنابة التي أرسلها القاضي الى شعبة مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي.
#دكتور_فوود #dr_food كذاب هيدا البلاغ واصلا ما عم يتحركوا ضده بسبب ضغط من احد نواب عكار pic.twitter.com/ZVsZwu5XFn
— روضه حسين علي قاسم (@rawdahajj) May 2, 2024
وتأتي هذه القضية بالتزامن مع انكشاف عصابة اغتصاب للأطفال، ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على بعض أفرادها، والمعلومات الأمنية التي تسربت عن ملاحقة مؤثرين في مواقع التواصل يستغلون شهرتهم بهدف القيام بأنشطة غير مشروعة وارتكاب جرائم.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top