2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “النهار”: عاصفة ملف النازحين تتصاعد بسجالات حادّة logo أول جولة أوروبية لرئيس الصين منذ 2019 logo بالصوره: داخل جبانة في مدينة لبنانية.. هذا ما فعله سوريون logo إدارة مستشفى “أوتيل ديو” تحيي القابلات القانونيات في عيدهن logo هروب جماعي من سجن هايتي! logo معابدٌ ومتحفٌ في نيويورك مهددين بـ"قنابل"! logo غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في الجنوب! logo الكشف عن تفاصيل اللقاء بين جنبلاط ولافروف!
يوسف الخال: لبنان يضم خيرة الممثلين
2021-10-07 21:55:31

بيروت - بولين فاضل

لا يجاهر يوسف الخال بأنه النجم التمثيلي الأول في لبنان، وإنما يلتف بذكاء على هذا الاستفسار في كل مرة يطرح عليه فيؤكد أنه يحافظ على مرتبة تمثيلية عالية، لكن للناس تصنيفه مع مناعته الثابتة بأن قوة الفنان في حضوره مثلما هي في غيابه. أما مقولة إنه الأعلى أجراً في لبنان والتي تلاحقه باستمرار ولو أن هذه الأرقام هي سرية في المبدأ، فرده عليها بأن المسألة هي عرض وطلب وثمة مسلسلات يتقاضى عليها أرقاما خيالية مقابل أعمال يتعامل معها على أنها أقرب إلى الخدمات الخيرية.

ويوسف الخال المقل منذ سبع سنوات في الأعمال التمثيلية له نظرته الخاصة إلى الشللية في العلاقات الفنية الاجتماعية، وهو المؤمن بضرورة أن يكون الممثل على مسافة واحدة من الجميع وأن يربطه بكل من يتعاون معه العمل في ذاته لا الصداقات أو النزعة المبالغ فيها إلى التبجيل والتفخيم وصولا إلى التزلف، هكذا نشأ وتربى وتعلم وهو متمسك بقناعاته ومسافته الواحدة من الجميع لأن الحياة قناعات ولا شيء يستاهل التضحية بالكرامة من أجله، كما يقول، ولكن هل صحيح ما يروجه البعض عن نزعة غرورية لديه؟ يسارع إلى الرد: أبدا لست كذلك، اعترف بأن ثقتي بنفسي عالية لكنني بعيد عن الغرور ومن يعرفني في الحياة وعلى صعيد المهنة يوافقني ما أقوله «ما بشوف حالي على حدا وأنا مش أحسن من حدا».

والأكيد أن يوسف ليس من أصحاب النظرية القائلة بأن الممثلين السوريين قد سحبوا البساط من تحت أقدام الممثلين اللبنانيين وبرزوا على حسابهم، فهو مؤمن بأن لبنان يضم خيرة الممثلين وهم حاضرون ويعملون ولو بمستويات مختلفة ومتفاوتة، لكن أحدا لم يقعد الممثل اللبناني في البيت كما يقول.

ويوسف الذي نال أخيرا وزوجته الفنانة نيكول سابا الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة يفكر في سكن مؤقت فيها أو في مصر من أجل مشاريع فنية، أما التخلي عن الوطن وبيع كل ممتلكاته فيه فليسا أبدا في حساباته. وقبل أربعة أشهر ذاق يوسف قساوة فيروس كورونا ولم ينج من التجربة بالرغم من محاولاته الواعية لتجنبها على امتداد أكثر من سنة ونصف السنة، حيث لازم جدران المنزل خوفا من تداعيات الفيروس الخطرة، والخلاصة من هذه التجربة كيف يختزلها؟ يجيب: «ولدت من جديد وبت أدرك بمئة مرة مضاعفة قيمة الوقت والعائلة، هذه الأزمة «كبرتني» عشرين سنة كوعي ذهني وفكري».



Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top