2024- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الصراع في غزة... تداعيات خلاف نتنياهو وغانتس بدأت تظهر! logo ترامب يشن هجوم "جديد" بِكلمات بذيئة... وبايدن يُوصفه بالمضطرب! logo "إزالة التهديد من حزب الله"... سموتريتش: إسرائيل ستنتصر في غزة بغانتس ومن دونه logo اجتهادات لبنانية متضاربة في قراءة بيان الخماسية: الوقت الضائع logo وئام وهاب: لإقالة وزير الداخلية logo “ديربي بيروت”… الرياضي يفوز على الحكمة logo بشأن إشكال المريجة.. بيان من قوى الأمن اليكم ما جاء فيه logo إطلاق نار داخل مستشفى!
إسرائيل تدّعي اكتشاف مخزن أسلحة لحزب الله.. وتهديدات خطيرة
2021-07-14 20:56:01


تتجدد وتتكاثر التهديدات الإسرائيلية تجاه لبنان، بالتوازي مع الاستغلال الإسرائيلي للانهيار الاقتصادي وسوء الحال في لبنان، في محاولة للتحريض على حزب الله.مخزن الأسلحةفي هذا السياق التصعيدي، أعلن اليوم المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، ما وصفه بـ"كشف النقاب عن‬⁩ مستودع أسلحة تابع لحزب الله‬⁩ في قرية عبّا‬⁩ الجنوبية، الواقعة في محافظة النبطية‬⁩، وعلى مسافة 25 مترًا من مدرسة عبّا الرسمية‬⁩، معرضًا أكثر من 300 تلميذ للخطر. هذا المخزن هو واحد من آلاف الأهداف التي تجعل مواطني لبنان في خطر وهو بمثابة قنبلة موقوتة"، حسب قول أدرعي.
وأضاف: "حزب الله يستخدم الأبرياء دروعاً بشرية لتنفيذ مخططاته العسكرية". معلناً بتهديد واضح، "أن جيش الدفاع‬⁩ لن يتردد باتخاذ ما يلزم حيال الأهداف الفاعلة. المخزن العسكري قرب مدرسة عبّا الرسمية‬⁩ هو واحد من آلاف الأهداف المتواجدة في حوزة القيادة الشمالية".
وقال أدرعي في تحريض مكشوف: "كشف الحقيقة‬⁩ مهمة وسائل الإعلام.‬⁩ ندعوها إلى التوجه فورًا إلى المكان لرصد هذا المخزن، الذي يعد قنبلة موقوتة‬⁩ تضع أطفال عبّا‬⁩ ومواطنيها في دائرة خطر مخازن أسلحة حزب الله‬⁩. أقلامكم وكاميراتكم وسائل انقاذ ولسان حق فاستخدموها"، ناشراً ما يدعيه إحداثيات ل‏موقع مستودع الأسلحة:‏33.366444N, 35.405556E.
ووجه أدرعي أسئلة استفزازية "برسم محافظ النبطية‬⁩ حسن فقيه​، يعاني اللبنانيون نتيجة نقص في الدواء، ويعيشون الذل نتيجة عدم توفر أدنى حقوق الإنسان من موارد حياة، أيستحقون هدر حياتهم من أجل مصالح حزب الله‬⁩ الإيرانية؟ ألستم مؤتمنون على حمايتهم؟ هل تعلمون بما يفعل في أحيائكم؟"الحرب المقبلةولاحقاً قال أمير برعم، قائد المنطقة الشمالية في جيش العدو: إن حزب الله‬⁩ يتسبب بعدم استقرار لبنان ويعرض حياة المواطنين للخطر نتيجة خياره في الاحتماء بهم والتستر وراءهم. رسالتنا إلى منظمة حزب الله‬⁩: في الحرب المقبلة ستواجهون جيشًا أكثر تدريبًا وفتكًا وتصميمًا من أي وقت مضى". وأضاف برعم: "بعد حرب لبنان الثانية‬⁩ فهم حزب الله‬⁩ جيدًا العبرة التي استمرت 15 عامًا. في أي حرب مقبلة سيدفع ثمنًا باهظًا أكثر. في جعبتنا مفاجآت لمفاجآت حزب الله، ستكون حربًا معقدة بالنسبة لنا. لكنها غير محتملة ولا تطاق بالنسبة لهم".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top