2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo هل ستشارك “الجمهورية القوية” الأربعاء في جلسة بحث هبة المليار يورو؟ logo رعد: الإسرائيلي آيل إلى الرضوخ والعودة إلى ورقة المخرج السياسي logo سائقو واصحاب الشاحنات في لبنان يعتصمون... والمطالب عديدة! (صور) logo "مزوّر للتاريخ"... رعد من الجنوب: الجيش الإسرائيلي فشل في هدفه logo ميقاتي يلتقي سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان logo الأمن العام يؤمّن العودة الطوعية للنازحين السوريين غداً logo جبهة جديدة تشتعل... روسيا تسيطر على 4 بلدات بِخاركيف في أوكرانيا logo مؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"... ميقاتي "يحدد" من سيرأس الوفد اللبناني!
خارجية الأردن دانت استمرار نشر رسوم مسيئة للرسول محمد: لمحاربة ثقافة الكراهية والتمييز
2020-10-24 14:58:27

أعرب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيّة، السفير ضيف الله الفايز، عن إدانة الأردن الاستمرار في نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد تحت ذريعة حرية التعبير، واستياءها البالغ من هذه الممارسات الّتي تمثّل إيذاءً لمشاعر ما يقارب من 2 مليار مسلم، وتشكّل استهدافًا واضحًا للرموز والمعتقدات والمقدّسات الدينيّة، وخرقًا فاضحًا لمبادئ احترام الآخر ومعتقداته.

وركّز في تصريح، على أنّ الأردن طالما كان نصيرًا لثقافة السلام دوليًّا، وتعزيز التفاهم المتبادل والانسجام والتعايش بين الشعوب، وتبدى ذلك في مبادرات تبنّاها المجتمع الدولي مثل مبادرة أسبوع الوئام العالمي، ومبادرة كلمة سواء، مشدّدًا على خطورة اتّكاء أصحاب الفكر الرافض للآخر على مواقف سياسيّة رسميّة.

وأوضح الفايز أنّ ما يريده المجتمع الدولي اليوم في خضمّ عديد أخطار تحدق بالإنسانيّة جمعاء، هو مزيد من التعاضد والتكاتف والتلاقي، لا تغذية لأسباب فرقة مذهبيّة أو دينيّة أو إثنيّة، مشيرًا إلى أنّ هذه الإساءات تغذّي ثقافة التطرّف والعنف الّتي يدينها الأردن، مؤكّدًا إدانة الأردن أي محاولات تمييزيّة تضليليّة تسعى لربط الإسلام بالإرهاب، تزييفًا لجوهر الدين الإسلامي الحنيف. وركّز على ضرورة تكاتف جميع الجهود لمحاربة ثقافة الكراهية والتمييز ضدّ الآخر ولتكريس ثقافة احترام الآخر، مبيّنًا ضرورة رفض المجتمع الدولي الإساءة للمقدّسات والرموز الدينيّة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top