2024- 05 - 20   |   بحث في الموقع  
logo "الخطة الأمنية" وجمهورية الدراجات النارية: صندوق باندورا اللبناني logo خامنئي يطمئن الايرانيين:لن يكون هناك خلل في عمل البلاد logo من هو إبراهيم رئيسي..المتشدد المقرب من المرشد؟ logo اللجان الأهلية تطالب الحكومة بطرد مدير مكتب المفوضية الاوروبية لشؤون اللآجئين.. logo "حماس متحصنة"... مقتل جنديين إسرائيليين في غزة! logo إشاراتٌ من مروحية الرئيس الايراني! logo صنعها الاتحاد السوفيتي... تعرّف على نوع مروحية رئيس إيران! logo مقدمات نشرات الاخبار
أسرار الصحف
2020-10-06 05:25:22

البناء

– خفايا

قال سفير أوروبي إنه يتلقى قلق مرجعيات سياسية وروحية لبنانية مناوئة لثنائي حركة أمل وحزب الله كانت تراهن على الرافعة الأميركيّة في هذه المواجهة، وتخشى أن يكون اتفاق إطار التفاوض حول حدود الغاز والنفط قد أحبط رهانهم بعدما أحرق بعضهم السفن مع الثنائي وبالغ في حال العداء ويخشى أن يتخلى الأميركيون عن توفير الغطاء لهم.


 


– كواليس

قالت مصادر روسية إن تشجيعاً أميركياً لتركياً على تعزيز موقفها وحضورها في أذربيجان وتصعيد خطابها مع وعود بتغطية دورها في ليبيا بالمقابل لمنع فتح ملف الوجود الأميركي والإسرائيلي في أذربيجان كشرط للحل السياسيّ بما يذكر بالذي جرى مع الأتراك في سورية.


 


 


الجمهورية

– سئل مرجع رفيع عمّا اذا كانت الإتصالات قد أدت إلى تسمية من سيُكلّف بمهمة مهمة فردّ ضاحكاً: إذا عندك حدا فلا تتأخر عطينا إسمو.


– أبلغت عاصمة دولة كبرى من يراجعها من اللبنانيين أنها تنصح اللبنانيين بالمبادرة الفرنسية حرصاً على الحد الأدنى من الإستقرار الإقتصادي والأمني.


– تستعد قوى فاعلة ومؤثرة مع اقتراب تاريخ أحدث تغييراً في الحياة السياسية لإحداث مفاجأة لهذا التاريخ وإحيائه وإعادة الروح إليه من جديد.


 


 


اللواء

همس

لاحظت أوساط سياسية، أنه على الرغم من مهلة جديدة للمبادرة الفرنسية، فإن أسبوع أو أكثر انقضى من دون أية إشارة ملموسة على عمل ما!؟


غمز

تدخّل مرجع لحسم خلاف نشب داخل تيّار موالٍ على خلفية «زيارة سفارة»، بين مؤيد ومعارض، لا سيّما في هذه المرحلة الحرجة.


لغز

يجني سماسرة التهريب مبالغ طائلة بين سعر المشترى في لبنان وسعر المبيع عبر الوسطاء داخل حدود بلد مجاور!


 


 


نداء الوطن

– كلّف مرجع رئاسي فريقاً متخصصاً التحضير لوجستياً وقانونياً لمفاوضات ترسيم الحدود قبل الشروع بها.


– عُلم أنّ شخصيات سياسية من كبار أصحاب المشاريع والمقتدرين مالياً تتوسط لدى مصرف لبنان لتسديد قروضها بالدولار لدى المصارف بالليرة اللبنانية على أساس سعر الصرف الرسمي.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top