2024- 05 - 20   |   بحث في الموقع  
logo "الخطة الأمنية" وجمهورية الدراجات النارية: صندوق باندورا اللبناني logo خامنئي يطمئن الايرانيين:لن يكون هناك خلل في عمل البلاد logo من هو إبراهيم رئيسي..المتشدد المقرب من المرشد؟ logo اللجان الأهلية تطالب الحكومة بطرد مدير مكتب المفوضية الاوروبية لشؤون اللآجئين.. logo "حماس متحصنة"... مقتل جنديين إسرائيليين في غزة! logo إشاراتٌ من مروحية الرئيس الايراني! logo صنعها الاتحاد السوفيتي... تعرّف على نوع مروحية رئيس إيران! logo مقدمات نشرات الاخبار
روحاني: الإنتاج يمضي للأمام والصادرات تحتل مستوى جيد
2020-06-13 22:56:30




أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، نمو الإنتاج في بلاده بنسبة من 10 إلى 12%، قياسا للعام الماضي.


ونقلت وكالة “إرنا” عن روحاني قوله إن “الإنتاج الصناعي والزراعي والخدمي شهد نموا بنسبة 10 إلى 12 بالمئة خلال الشهرين الأولين من العام الايراني الجاري قياسا بنفس الفترة من العام الماضي”.


وتابع روحاني أن “ما يبعث على الارتياح هو أن الإنتاج يمضي إلى الأمام بديمومة وحركة إلى جانب الصادرات التي تحتل اليوم مستوى جيدا”.

وأضاف “لقد واجهنا مشكلة كبيرة في مجال الصادرات غير النفطية حيث تم إغلاق المنافذ الحدودية مع تصاعد كورونا، ولكن خلال الأسبوعين الأخيرين تم إعادة افتتاح معظم منافذنا الحدودية مع دول الجوار غربا وشرقا وجنوبا وشمالا”.


وأشار روحاني إلى أن فيروس كورونا الذي اجتاح العالم كان أمرا لم يسبق له مثيل في إيران منذ نحو 150 عاما، أي منذ اجتياح الطاعون لإيران والعراق عام 1868.


وأضاف إن الانفلونزا الإسبانية انتشرت في العالم عام 1920 متسببة بوفاة 50 مليون شخص، ومنذ ذلك الوقت لم يشهد العالم حادثا مماثلا سوى انتشار فيروس كورونا الذي انطلق من آسيا إلى أوروبا ثم أميركا وأفريقيا ليعم العالم أجمع تقريبا.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top