2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: النزوح على طاولة القمة الثلاثية في بيروت… logo اليابان: طلبة جامعة واسيدا يخرجون في تظاهرة لوقف حرب الإبادة على غزّة logo في سيناء... خطة "جديدة" لِوقف مخططات تهجير وتوطين سكان غزة logo إذا اعتقل قادتها... إسرائيل تهدد بالانتقام من السلطة الفلسطينية وتدميرها logo الحاج حسن: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر هي عنوان شراكة عربية إقليمية ودولية logo مفاوضات غير مباشرة في باريس.. هل وافقت إسرائيل على الوساطة الفرنسية؟ logo ملف النازحين محور اجتماع لبناني قبرصي اوروبي اليوم.. ميقاتي: نرفض تحويل وطننا الى مناطق غير آمنة للبنانيين logo عبدالله يؤكد: لا قطيعة بين القوات والاشتراكي إنما مجرد اختلاف
الصين تعفي 79 سلعة أمريكية من الرسوم
2020-05-12 15:04:39


الصين تعفي 79 سلعة أمريكية من الرسوم


أعلنت الصين، الثلاثاء، أنها ستعفي الولايات المتحدة لمدة عام من رسوم جمركية إضافية على 79 سلعة مستوردة، في وقت يدعو فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكين إلى احترام التزاماتها التجاريةوفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم إن المرحلة واحد من الاتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة ستصب في صالح البلدين والعالم بعد أن تلقت سؤالا عما إذا كانت بكين تبحث إمكانية إعادة التفاوض على الاتفاق.



وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان للصحفيين خلال إفادة يومية بأن على البلدين تطبيق الاتفاق على أساس المساواة والاحترام المتبادل واستبعد ترامب أمس الإثنين إعادة التفاوض على الاتفاق مع الصين، رغم تأثير وباء كوفيد-19 على النمو العالمي، داعياً بكين بداية إلى احترام التزاماتها و ترامب يوجه رسالة للصين بشأن المفاوضات التجارية



وتتضمن لائحة البضائع المعفية التي نشرتها وزارة المالية الصينية شرائح السيليكون التي تستخدم في الصناعات الإلكترونية، ومعقمات طبية، فضلاً عن معادن نادرة وضرورية في صناعة التقنيات العاليةوستعفى هذه السلع من الرسوم الإضافية اعتباراً من 19 مايو/أيار الجاري ولمدة عام ولم تحدد الوزارة الكميات التي استوردتها الصين من هذه المواد العام الماضي، ولا قيمة الإعفاءات.  



وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت الصين إعفاء 65 سلعةً مصنعة في الولايات المتحدة من الرسوم الإضافية، بينها قطع طائرات ومعدات طبيةوتأتي هذه الإجراءات في وقت تستأنف الصين نشاطها تدريجياً بعد توقفه منذ يناير/كانون الثاني الماضي بسبب وباء كوفيد-19، الذي عرقل سلاسل الإنتاج في العملاق الآسيوي وكما يأتي القرار في ظل هدنة تجارية بين بكين وواشنطن.



وأكد المفاوضون الصينيون والأمريكيون يوم الجمعة خلال مكالمة هاتفية التزامهم بتنفيذ اتفاق "المرحلة الأولى" الذي أبرم في يناير/كانون الثاني الماضي بعد عامين من حرب تجارية وتبادل فرض رسوم جمركية عقابية وبموجب الاتفاق، التزمت إدارة ترامب بالامتناع عن أي زيادة جديد للرسوم. ومن جهتهم تعهد الصينيون برفع قيمة وارداتهم من الولايات المتحدة بـ200 مليار يورو على عامين، مقارنة مع قيمتها عام.



قد يهمك ايضا



الصين تلمح إلى إجراءات انتقامية إذا فرضت أميركا تعريفات على واردات الصلب والألمنيوم



الصين تسلم السفير الأميركي احتجاجًا رسميًا على العقوبات العسكرية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top