2024- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا logo دريان عرض الاوضاع مع وفد من الجماعة الاسلامية والتقى مجلس أمناء وقف البر والإحسان logo وفد من تكتل” لبنان القوي” في عين التينة logo مواجهات الجنوب: مقتل جندي إسرائيلي وسقوط 4 شهداء لبنانيين logo طهران: احتجاجات على خطة تدمير حديقة نادرة لبناء مسجد logo لبنان.. مخيم اللاجئين العظيم logo جريحان بحادث سير في هذه المنطقة logo مغن سويدي يكسر قوانين "يوروفيجن" احتجاجاً على مشاركة إسرائيل
إسرائيل تنشر الجيش لمواجهة متشددي "بني براك"
2020-04-04 14:47:30

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، بنشر مئات الجنود من أجل مساعدة السلطات المدنية في بني براك، شرق تل أبيب، على فرض الالتزام بالتدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا، في المدينة التي تعتبر بؤرة الوباء في إسرائيل والخاضعة للحجر المنزلي.
إزاء رفض العديد من اليهود المتدينين الذين يمثلون معظم سكان بني براك الالتزام بتدابير الابتعاد الاجتماعي والحجر المنزلي، سيّرت الشرطة دوريات خاصة في الأحياء المتدينة، وحدّت السلطات من إمكانية الدخول إلى المدينة البالغ عدد سكانها 200 ألف نسمة.
اعلان

مكتب نتنياهو قال في بيان إنه "على ضوء القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وعلى ضوء الوضع الخاص في بني براك، فإن القوات المسلحة الإسرائيلية ستقدم فوراً مساعدة مدنية ضرورية لبلدية بني براك لتتيح لها الاضطلاع بمسؤولياتها".
من جانبه، أوضح المتحدث باسم رئيس الوزراء جوناثان كونريكوس، أن الجيش سينشر ما بين 800 وألف جندي في بني براك، بسبب "عدم الالتزام نسبياً بتعليمات وزارة الصحة" في المدينة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.
أضاف كونريكوس أن الجنود سيوزعون الطعام والأدوية ويساعدون في إجلاء بعض الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض وباء كورونا.
وأحصت إسرائيل رسمياً 36 وفاة نتيجة فيروس كورونا، وأكثر من سبعة آلاف إصابة مؤكدة، سُجل نصفها بحسب وسائل الإعلام المحلية لدى اليهود المتشددين الذين يمثلون حوالى 10% من الإسرائيليين.
وتخشى إسرائيل من سيناريو سيئ للغاية في بني براك، حيث قالت هيئة البث الإسرائيلية إن السلطات الصحية "ترجح أن يكون عشرات الآلاف من سكان المدينة قد أصيبوا بالفيروس"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.
وتشير وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن الإشكالية الأكبر هي إقناع المتدينين، بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة، أسوةً بغيرهم من الإسرائيليين، إذ ما يزال المتدينون اليهود يواصلون ممارسة طقوس عبادتهم المعتادة، التي تسهم في نشر الفيروس.
هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قالت إن كثيرين من المتشددين يعيشون ضمن عائلات كبرى في أحياء مزدحمة، وإنه لأسباب دينية، يُحجم هؤلاء عن تصفح مواقع التواصل الاجتماعي إلا في نطاق ضيق، ما يعني ضعف اطلاعهم على أخبار العالم الخارجي.
ويأتي إدخال الجيش إلى بني براك بعدما حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو من إمكانية وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى مليون مصاب، ووفاة نحو 10 آلاف شخص، في حال تحقق السيناريو الأكثر سوءاً لوزارة الصحة.
ويعيش في المدينة جزء كبير من "الحريديم"، وهي طائفة يهودية متطرفة، تطبق الطقوس الدينية وتعيش حياتها اليومية وفق "التفاصيل الدقيقة للشريعة اليهودية"، وهي وفق هذا المعنى طائفة يهودية أصولية وقد أطلقت عليها الصحافة الإسرائيلية اسم "أمهات الطالبان"، وفقاً لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية.
لمزيد من التفاصيل اضغط على هذا الرابط:




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top