2024- 05 - 12   |   بحث في الموقع  
logo لقاء سياسي نظمه الحزب القومي في ذكرى “مجزرة حلبا” logo السفير علاء موسى: اجتماع اللجنة الخماسية للتشاور ولا شيء محددا بعد logo ‏برنامج نهائي بطولة كرة السلة بين الرياضي والحكمة logo “بالصواريخ الموجهة”… عمليةٌ نوعية لحزب الله logo “لوجوب التقيّد بسرية التحقيقات”… بيان من النيابة العامة التمييزية logo عون في قطر…لهذا السبب! logo “اعتراف واضح وصريح”… رعد يعلّق على قرار أميركا logo “المسؤولية أكبر”… الحريري يُبارك لشباب “المستقبل”
ثلاثاء أميركا الكبير.. بايدن يتقدّم السباق الديمقراطي لمواجهة ترامب
2020-03-04 07:49:17

كشفت النتائج المعلنة الأولى لانتخابات يوم "الثلاثاء الكبير" توجهات مهمة على الطريق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية أمام الرئيس دونالد ترامب، في تشرين الثاني المقبل.

وأظهرت النتائج الأولية تقدّم جو بايدن بـ178 صوتاً مقابل 153 صوتاً لبيرني ساندرز و8 أصوات لمايكل بلومبرغ. 

وأفادت استطلاعات ناخبين لشبكات تلفزيونية بفوز جو بايدن بولايات ألاباما وفيرجينيا وكارولاينا الشمالية وتينيسي وأوكلاهوما، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، مما يعني حصد نائب الرئيس السابق الفوز في 5 ولايات حتى الآن من 14 ولاية في يوم الثلاثاء الكبير لاختيار مرشح ديمقراطي لمنافسة الرئيس دونالد ترامب.
في المقابل كشفت استطلاعات الناخبين عن فوز بيرني ساندرز بولاية فيرمونت، مسقط رأسه، وهو فوز كان متوقعا، فضلا عن ولاية كولورادو.

وأعطت استطلاعات الشبكات التلفزيونية المرشح مايكل بلومبرغ فوزه الأول في ساموا الأميركية، جنوبي المحيط الهادي، التي تملك 6 مندوبين.

ورغم أن بايدن حقق 5 انتصارات مقابل اثنين لساندرز حتى الآن، فإن العديد من الولايات التي أغلقت مراكز اقتراعها باكرا معروفة بميلها لنائب الرئيس السابق.

لكن ساندرز هو المرشح المفضل في ولاية كاليفورنيا التي تعتبر الجائزة الكبرى في الثلاثاء الكبير بـ415 مندوبا، التي ستغلق مراكز الاقتراع فيها عند الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

وهو يأمل ايضا أن يقدم عرضا قويا في تكساس حيث يوجد 228 مندوبا أمامه كي يحصدهم.

وإجمالا هناك 1357 مندوبا يمثلون الولايات وينبغي على الفائز أن يحصد غالبية أصواتهم، ويحتاج بايدن إلى أداء جيد لمنع ساندرز من تحقيق تقدم محتمل يكرس ترشيحه خلال مؤتمر الحزب الديموقراطي في تموز المقبل. 



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top