2024- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo اللواء ابراهيم: 25 ايار عيدنا نصرنا وعزنا logo المرتضى رعى مهرجانا في طرابلس: المدينة مصرة على تغيير الواقع نحو الافضل logo بشأن مروحية مرافقيه... بوتين يكشف "المستور" حول مقتل رئيسي logo في محكمة العدل الدولية... "عزلة إسرائيل" تتزايد! logo بعد قرار "العدل الدوليّة"... بيان من "الخارجية" logo بثت صور 4 إسرائيليين أُسروا منذ 10 سنوات... القسام تحذّر من مصير أسرى 7 أكتوبر (فيديو) logo بالصورة: مقتل شخص جراء إنفجار عبوة ناسفة بسيارته في المزة logo "هجوم عنيف" على هاليفي خلال اجتماع الكابينت
زاخاروفا: أوكرانيا حولت نفسها إلى دولة منبوذة ذاتياً
2024-05-11 20:25:42

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن أوكرانيا حولت نفسها إلى دولة منبوذة ذاتيا خلال الـ10 سنوات التي تلت الاستفتاءين حول تقرير المصير في دونيتسك ولوغانسك.

وأوضحت زاخاروفا في قناتها على “تلغرام” أنه أصبح من الواضح للجميع اليوم بعد مرور 10 سنوات، أن شعب دونباس اتخذ الاختيار الصحيح حينذاك، ودافع عنه في المعركة، دون أن يجد المساعدة والحماية من المنظمات الدولية، التي تشمل مهامها حماية السلام والأمن في أوروبا.


وقالت: “لقد رأينا ما أصبحت عليه أوكرانيا خلال السنوات الماضية: دولة فاشلة، ومنبوذة ذاتيا … بسبب أيديولوجية النازيين الجدد، وفقدان الذاكرة التاريخية، والتشجيع على جميع أنواع الرذيلة”.


وأشارت زاخاروفا إلى أن الناس في دونباس “وقفوا في طوابير طويلة خلال الاستفتاء، مدركين أن أتباع الأيديولوجية التي حاربها الشعب في النصف الأول من الأربعينيات من القرن العشرين هم من وصل إلى السلطة في كييف”.


كما ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية بما فعله الرئيس الأوكراني ألكسندر “تورتشينوف، الذي كان يجلس على الكرسي الرئاسي في كييف ويهدد سكان دونباس، معلنا أن “منظمي الاستفتاء سوف يحاسبون”.


وقالت إن “منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أظهرت عدم فعاليتها، وأظهرت سويسرا فقدانها للحياد، ولمدة ثماني سنوات بعد ذلك، لم تتمكن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من وقف القصف المستمر الذي يستهدف المدنيين (في دونباس) من قبل القوات المسلحة في كييف”.


وأضافت أن “سويسرا تحاول الآن عقد ما يسمى بمؤتمر السلام الزائف، كما لو أنها لا تدرك أن هذا ليس معرضا للسيارات، بل محادثة معقدة بشكل لا يصدق حول النظام العالمي المستقبلي”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top