2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار logo هجوم جوّي للحزب في العمق الإسرائيلي.. وغالانت يهدِّد مجدداً logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة وصل الى بيروت logo مبابي يغيب عن مواجهة سان جيرمان أمام نيس logo "معارك شرسة"... خسائر "كبيرة" للجيش الإسرائيلي في جباليا logo "بعد الادعاءات"... بيانٌ توضيحي من بنك مياب logo إقفال 4 محلات بـ”الشمع الأحمر”.. والسبب؟
مساعي لانهاء أزمـة توقيف مـازن الأتـات في فرنسـا
2019-09-30 23:12:08

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بيانًا تناولت فيه توقيف المواطن مـازن عـاطف الأتـات في فرنسـا.وقال البيان:"يتـمّ تداول أزمـة توقيف المواطـن اللبـناني مـازن عـاطف الأتـات في فرنسـا، حيـث نفيـدكم بأنه بنـاءً لتعليمـات وزيـر الخـارجية والمغـتربيـن جبـران بـاسـيل، تستـمر الوزارة بمتتـابعة تطورات هذه الأزمـة التـي طال أمدها عن كثـب، وهي لم ولن تألـو جهـداً لإنهـائهـا، بالعمل إلى جـانب سفـارة لبـنان لـدى فرنسـا، للوقـوف علـى مستجدات المـسار القضـائي مع محـامي الدفـاع أيضـاً. وتبـقى الوزارة علـى تواصـلٍ مستمرٍ مع عائـلة السيد الأتـات، كمـا مع السيد الأتـات شخصـياً". وتابع البيان:"نحيـطكم علـماً بأنه ومن خلال إتصالاتنـا المتكـرّرة مع السلـطات الفرنسـية في هذا الشـأن، إلتمسنـا منها مـرّةً تلو الأخرى موقفـاً واضـحاً مفـاده أنّ مسـالة توقيف الأتـات عـالقةٌ أمـام القضـاء الفـرنسي، وانـه لا إمكـانية للتـدخّـل في وساطة بيـن القضـاء والسـياسة".وختم البيان:" وعليـه، فإنّ الحـلّ لهذه الأزمـة يكـون بالوسـائل القضـائيـة أمام القضـاء الفرنسي فقط، وذلك عن طـريق الدفـع بعدم قانونـية الشـروط الموضـوعة لإطلاق سراحه، سيـما الكلام عن إحتمـال تسليـمه إلى دولـةٍ ثالثـة، في خـرقٍ واضـحٍ لأحكـام الإتفاقيات الثنـائية بين لبـنان وفرنسا بشـأن تسـليم المحكـومين، كـي يُصـار إلى تخلية سبيـله، ثـم إعـادتـه إلى لبـنان".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top