2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “النهار”: عاصفة ملف النازحين تتصاعد بسجالات حادّة logo أول جولة أوروبية لرئيس الصين منذ 2019 logo بالصوره: داخل جبانة في مدينة لبنانية.. هذا ما فعله سوريون logo إدارة مستشفى “أوتيل ديو” تحيي القابلات القانونيات في عيدهن logo هروب جماعي من سجن هايتي! logo معابدٌ ومتحفٌ في نيويورك مهددين بـ"قنابل"! logo غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في الجنوب! logo الكشف عن تفاصيل اللقاء بين جنبلاط ولافروف!
ترمب عن "مكالمة أوكرانيا": اسألوا بنس عن التفاصيل
2019-09-26 10:14:21

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأربعاء، للصحفيين إن عليهم أن يسألوا نائبه، مايك بنس، بشأن تفاصيل المكالمة التي أجريت مع الرئيس الأوكراني، فولودومور زيلينسكي، وفتحت الباب أمام البدء في إجراءات العزل داخل الكونغرس.
وبحسب مجلة "بوليتيكو"، فإن هذه الخطوة من ترمب، تبدو بمثابة إقحام لنائب الرئيس في هذه الفضيحة، التي أثارت انتقادات واسعة ضد البيت الأبيض.
ويقول معارضو ترمب، إن الرئيس الأميركي مارس ضغوطا على نظيره الأوكراني حتى يفتح تحقيقا بشأن "فساد" محتمل لنجل جو بايدن، المرشح الديمقراطي البارز لانتخابات الرئاسة في عام 2020.
وقال ترمب في تصريحات صحفية على هامش دورة الأمم المتحدة في نيويورك "أعتقد أن عليكم أن تسألوا بنس، لأنه أجرى أيضا عددا من المباحثات".
وأبدى ترمب استعدادا لكشف المزيد من التفاصيل بشأن مكالمة أخرى، مؤكدا أنه لم يقم بأي شيء غير مناسب خلال اتصاله هاتفيا بزعيم الدولة الأجنبية.
وفيما قام البيت الأبيض بنشر مضمون المكالمة "المثيرة"، قال ترمب: "بإمكانكم أيضا أن تحصلوا على مكالمات مايك بنس، واحدة أو اثنتان منها وقد كانت ممتازة".
وأورد ترمب أن مكالمة 25 تموز الماضي، كانت الثانية، مع الرئيس الأوكراني، مبديا استعدادا لنشر مضمون المكالمة الأولى في حال طٌلب منه ذلك.
وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" فإن هذه الفضيحة لم تعد تقتصر على ترمب فقط، لأن عددا من مساعدي الرئيس متورطون بدورهم في الشبهات.
وأوردت الصحيفة أن ترمب طلب من كبير موظفي البيت الأبيض، ميك مالفوني، أن يوقف مساعدات عسكرية لأوكرانيا قبل أيام من إجراء المكالمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top