2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo تكتل “الاعتدال”: ميقاتي يُعان ولا يُدان.. ولنقاش هادىء في ملف النزوح.. logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo أردوغان يحسم قضية "الكنيسة التي تحولت الى مسجد"! logo في قضية الممثلة الإباحية... كذب وترهيب لصالح ترمب! logo بعد تخريب مساعدات متجّهة الى غزة... أميركا تعلّق logo القسام تستهدف عسقلان برشقة صاروخية (فيديو) logo بوتين يستعدّ لحرب "طويلة" مع الغرب... مسؤول أوكراني يكشف
قالن: قمة ثلاثية حول سوريا ستعقد بين رؤساء تركيا وروسيا وإيران في 16 أيلول
2019-09-02 19:09:50

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن عن أن قمة ثلاثية حول سوريا ستعقد بين زعماء تركيا وروسيا وإيران، بالعاصمة أنقرة، 16 أيلول، معرباً عن تطلع تركيا لتطبيق اتفاق إدلب المبرم العام المنصرم حرفيا.

ولفت إلى زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان إلى روسيا الأسبوع المنصرم، ولقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، موضحاً أن الجانبين بحثا بشكل مستفيض، الأحداث الجارية في إدلب في ذلك اللقاء.

وأشار إلى أنه ستعقد قمة ثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران برئاسة أردوغان، في أنقرة، في 16 الشهر الحالي، لافتاً إلى إننا نتطلع إلى تطبيق تفاهم إدلب المبرم العام الماضي حرفياً، وهذه هي الرسالة التي أبلغها فخامة رئيسنا إلى السيد بوتين، لأن إدلب باعتبارها إحدى مناطق خفض التصعيد، منطقة ذات حدود معينة، ينبغي تحقيق الأمن فيها، بضمانة تركيا وروسيا.

وشدد على ضرورة وقف النظام السوري فوراً هجماته التي يقوم بها للسيطرة على مزيد من الأراضي، بحجة وجود عناصر إرهابية، محذراً من أنه لا مفر من وقوع مأساة انسانية في إدلب، حال مواصلة هجمات النظام، وأن اتفاق إدلب سيكون عرضة للانهيار، الأمر الذي لا ترغب به تركيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top