2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إعادة تشكيل التحالفات: أيار حاسم رئاسياً وإقليمياً؟ logo في أقل من أسبوع.. أعاصير مدمرة وفيضانات اجتاحت هذه الدول logo هاليفي: قواتنا تستعد لهجوم في الجبهة الشمالية logo إسرائيل تستعد لـ"هجوم في الشمال" و"الحزب" ينفذ ثلاث عمليات logo تقرير إسرائيلي: فرصة استراتيجية لإضعاف حزب الله logo عصابة "تيك توك" لاغتصاب الأطفال...توعية الأهل واليافعين باتت مُلحّة! logo بالنسبة لرفح... غالانت: مستعدون لأي عملية عسكرية logo خطة السعودية البديلة تستثني إسرائيل!
تعرف على أبرز الخضراوات التي ينصح خبراء التغذية والأطباء بالإكثار من تناولها
2019-07-19 05:16:39


تعرف على أبرز الخضراوات التي ينصح خبراء التغذية والأطباء بالإكثار من تناولها


لا تعد  الخضروات علاجا للأمراض والمشكلات الصحية المختلفة، لكنها قطعا تساعد في تعزيز مناعة الجسم وجعله أكثر مقاومة لمختلف الأمراض، وتلك هي الخضروات التي ينصح خبراء التغذية والأطباء بالإكثار من تناولها:



البصل:

وفقا للخبراء يحتوي البصل النيء أو المخلل على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من التلف بسبب الجذور الحرة، وهو بهذا يعزز مناعة الجسم ويزيد من مقاومته للخلايا السرطانية.



الذرة:

ينصح خبراء التغذية والأطباء وبالأخص كبار السن  بتناول الذرة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من مادة الليوتين المضادة للأكسدة التي تمنع تطور عمى الشيخوخة.



البازلاء:

يساعد تناول البازلاء على تخفيض خطر تطور سرطان المعدة.



اقرأ أيضا:



تحذيرات للآباء من تقديم رقائق الذرة المحلاة في إفطار الأطفال



الملفوف:

الملفوف مادة غذائية غنية بفيتامين С الذي يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم ويحمي من تطور أمراض القلب.



بروكلي:

يحتوي البروكلي على مواد خاصة مثل سلفورافان، التي تساعد على تدمير الخلايا السرطانية. وهناك معلومات تسمح بافتراض أن هذه المادة تساعد على تدمير خلايا سرطان الثدي والمثانة، ولها القدرة على كبح نمو الأورام.



الفلفل الأحمر:

تحتوي فلفلة واحدة متوسطة الحجم على 150% من مقدار فيتامين С الذي يحتاجه الجسم يوميا. وهذا الفيتامين ضروري لمنع تطور تصلب الشرايين.



السبانخ:

تكمن قيمة السبانخ في احتوائه على نسبة عالية من الكاروتينويدات المضادة للأكسدة، الضرورية للحفاظ على حدة البصر والعيون وتساعد في منع تدهور البقعة الصفراء، المسبب الرئيس لعمى الشيخوخة.



البنجر:

يحتفظ البنجر (الشوندر) بخصائصه المفيدة حتى بعد الطبخ. إن نسبة الصوديوم والكالسيوم الموجودة في البنجر تضمن دورة دم طبيعية، وتحسن حالة الأوعية الدموية وتمنع تصلب نسيجها وكذلك تمنع ارتفاع ضغط الدم.



قد يهمك أيضا:



الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية



"بصلة صغيرة" يوميًا تقي من سرطان الأمعاء القاتل



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top