2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo بالصور والأسماء.. ضحايا مأساة الحريق في بشارة الخوري logo بالصور: مشهدٌ “صادم”… السيول تجتاح مستشفى في لبنان! logo "الكثير من الشكوك"... فرنسا لنتنياهو: الهجوم على رفح فكرة سيئة logo بالفيديو: هكذا استهدف حزب الله مباني "المطلة"! logo لقاء "مهم" بين أفرام وأمين سر الفاتيكان logo إثر تفقده المطعم... مولوي: القضاء حتماً سيُظهر الجهة المسؤولة logo المكاري أطلق اسم نصري شمس الدين على استوديو في “إذاعة لبنان” logo ما جديد حريق بشاره الخوري؟
تعرف على مضاعفات غسيل الكلى أكثر من 5 سنوات
2019-07-07 19:23:37


تعرف على مضاعفات غسيل الكلى أكثر من 5 سنوات


قد تحدث بعض المضاعفات الناتجة عن  الغسيل الكلوى بشكل شائع على المدى الطويل، والذي يظهر كنوبات إلى جانب مشاكل جسدية ومشاكل في النطق. 



ويعتبر داء النشواني المتصل بالغسيل الكلوى من أشهر المضاعفات، الذى يحدث عندما يتم إيداع البروتينات في الدم على طول العظام ، وهذا قد  يحدث في المرضى الذين خضعوا لغسيل الكلى لمدة خمس سنوات أو أكثر. 



العلاج الأخير لمرض الكلى في نهاية المرحلة هو زرع الأعضاء، وتقارير موقع  WebMD الطبى توصى بإجراء عملية زرع كلى لتجنب غسيل الكلى خلال الفترة المتبقية من حياة المريض أو لتحسين نوعية الحياة. 



اقرأ ايضا : 



دراسة تكشّف تأثير ممارسة الرياضة ليلًا على النوم والنظام الغذائي



وذكر تقرير أن العقاقير المضادة للرفض وإجراءات المتابعة المحسّنة تخلصت إلى حد كبير من المخاطر المرتبطة بزراعة الأعضاء، لكن الأدوية نفسها قد تسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها، وقد تشمل هذه الآثار الجانبية ترقق العظام وتلفها ومرض السكر وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.



ويتكون بروتوكول علاج أمراض الكلى المبكرة أو الشديدة بشكل أساسي من التعديلات التي يتم إدخالها على النظام الغذائي جنبًا إلى جنب مع الأدوية .



قد يهمك ايضاا : 



الطحالب البحرية غنية بالبروتينات والألياف قليلة السعرات الحرارية



احذري من تناول البروتينات فور انتهاء التمرين بـ"الچيم"



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top