2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إعادة تشكيل التحالفات: أيار حاسم رئاسياً وإقليمياً؟ logo في أقل من أسبوع.. أعاصير مدمرة وفيضانات اجتاحت هذه الدول logo هاليفي: قواتنا تستعد لهجوم في الجبهة الشمالية logo إسرائيل تستعد لـ"هجوم في الشمال" و"الحزب" ينفذ ثلاث عمليات logo تقرير إسرائيلي: فرصة استراتيجية لإضعاف حزب الله logo عصابة "تيك توك" لاغتصاب الأطفال...توعية الأهل واليافعين باتت مُلحّة! logo بالنسبة لرفح... غالانت: مستعدون لأي عملية عسكرية logo خطة السعودية البديلة تستثني إسرائيل!
نقص فيتامين "ب" يُعرّض جسمك إلى مشاكل عدة
2019-07-06 21:22:56


نقص فيتامين ب يُعرّض جسمك إلى مشاكل عدة


يسبب نقص بعض فيتامينات "ب" في عدة مشاكل أبرزها، فقر الدم والتعب وسوء الشهية وآلام البطن والاكتئاب والتنميل، ووخز فى الذراعين والساقين، وتشنجات العضلات والتهابات الجهاز التنفسى، وفقدان الشعر، والإكزيما وضعف النمو عند الأطفال والعيوب الخلقية.



ويعتقد بعض الأطباء أن نقص فيتامين ب يضعف الجهاز المناعي ويزيد من قابلية الإصابة بالسرطان، لكن لا يوجد دليل علمى يدعم هذا الادعاء، وفقا لجمعية السرطان الأميركية.



وتشتمل مجموعة فيتامين B على B1 (الثيامين)، B2 (الريبوفلافين)، B3 (النياسين)، B5 (حمض البانتوثنيك)، B6 (البيريدوكسين)، B7 (البيوتين)، B9 (حمض الفوليك، مكمل صناعي أو حمض الفوليك) فى بعض الأطعمة وB12 (الكوبالامين).



اقرأ ايضا : 



 



مجموعة  الفيتامينات هذه ضرورية للنمو والتطور، خاصة فى الجنين، حيث تشير الدلائل إلى أن تناول حمض الفوليك أثناء الحمل يقلل من خطر العيوب الخلقية، ولكن تشير الدراسات ذات الشواهد إلى أن مكملات حمض الفوليك التي من صنع الإنسان تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدى، ويعتقد بعض الممارسين أن اتباع نظام غذائى غنى بالخضراوات ومنتجات الحبوب المخصبة يمكن أن يساعد في الحماية من السرطان.



قد يهمك ايضا : 



5 فيتامينات لايمكن للمرأة الاستغناء عنها طوال حياتها



تناول الفيتامينات أثناء الحمل يُقلل من إصابة الطفل بالتوحُّد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top