2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo يوحنا العاشر في رسالة الفصح: نصلي ليرفع الله ويلات الحروب logo الجامعات الأميركية:2000 موقوف بينهم أساتذة..أدانوا الاستعانة بالشرطة logo المنظمات السورية الاميركية:انتظار الادارة المقبلة ل"مناهضة التطبيع مع الأسد" logo بالصورة: إنقاذ شخص علق على صخرة logo سيمفونية فرنسية تتكرر في الحرب والرئاسة... و"حزب الله" لن يرفض ولن يوافق! logo بالفيديو: آثار الدمار جرّاء استهداف عيتا الشعب logo رئيس مجلس إدارة OMT في ذمة الله logo "باعوا لبنان بِمليار يورو"... الجميل: لو قبلنا بالتوطين بالـ1975 لما دفعنا الثمن 30 سنة حرب
تعرّفي على أبرز أسباب نزيف الحمل التي تخيف معظم السيدات
2019-07-06 12:21:01


تعرّفي على أبرز أسباب نزيف الحمل التي تخيف معظم السيدات


النزيف أثناء الحمل من الأشياء الشائعة التى تصيب الكثير من النساء، ويمكن أن يكون علامة خطيرة على الإجهاض أو غيرها من الأشياء التى تهدد الجنين، فى السطور التالية نتعرف على أبرز أسباب نزيف الحمل، وفقًا لما ذكره موقع Health direct .



أسباب نزيف الحمل



في بداية الحمل، قد تصاب ببعض النزيف الخفيف، عندما يزرع الجنين نفسه في جدار الرحم، ويُعرف هذا باسم "نزيف زرع الجنين" وغالبًا ما يحدث في وقت قريب من موعد دورتك الشهرية الأولى بعد الحمل.



خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، يمكن أن يكون النزيف المهبلي علامة على الإجهاض أو الحمل خارج الرحم (عندما يزرع الجنين خارج الرحم، غالبًا في قناة فالوب)، ومع ذلك فإن العديد من النساء اللائي نزفن في هذه المرحلة من الحمل يواصلن حملهن بشكل طبيعي وناجح.



في المراحل اللاحقة من الحمل، يمكن أن يكون للنزيف المهبلي أسباب عديدة مختلفة ومنها ما يلى:



أقرأ أيضاً :



عاصم الملا يؤكّد أن التدخين يُسبّب الإجهاض



-تغييرات في عنق الرحم



غالبًا ما تتغير الخلايا الموجودة في عنق الرحم أثناء الحمل وتجعلها أكثر عرضة للنزف، خاصة بعد ممارسة الجنس، وهذه التغييرات غير ضارة، كما أن الالتهابات المهبلية يمكن أن تسبب أيضًا كمية صغيرة من النزيف المهبلي.



-استعداد الرحم للمخاض



أكثر أنواع النزيف شيوعًا في أواخر الحمل هي كمية الدم الصغيرة التي تمتزج بالمخاط، وهذه علامة على أن عنق الرحم يتغير ويصبح جاهزًا لبدء المرحلة الأولى من المخاض، قد يحدث بضعة أيام قبل بدء الانقباضات أو أثناء المخاض نفسه.



-انقطاع المشيمة



هذه حالة خطيرة تبدأ فيها المشيمة بالخروج من داخل جدار الرحم، عادةً ما يسبب انفكاك المشيمة ألمًا في المعدة، حتى لو لم يكن هناك نزيف، إذا حدث ذلك بالقرب من تاريخ ولادة الطفل، فقد يتم ولادته مبكرًا.



انخفاض المشيمة



يحدث انخفاض المشيمة عندما تعلق في الجزء السفلي من الرحم أو بالقرب من عنق الرحم، فإذا كانت المشيمة بالقرب من عنق الرحم أو تغطيتها، فلن يتمكن الطفل من تخطيها ليولد عن طريق المهبل، وسيوصى بعملية قيصرية.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



طفل "بلا دماغ" يُحيِّر العلماء والأمّ ترفض الإجهاض



السجن مدى الحياة لأي طبيب يشارك في عمليات الإجهاض في ولاية أميركية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top