2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo التحقيق مع "دكتور فوود" بتهريب مخدرات..واستنابة قضائية للتوسع فيه logo المتهمون بانفجار المطعم: صاحبه وشركة الغاز والبلدية logo انحسار المواجهات في جنوب لبنان: عمليتان لـ"الحزب" مقابل غارتين logo من الحدود إلى الرئاسة وملف اللاجئين: فرص لبنان الضائعة logo تركيا توقف جميع عمليات الاستيراد والتصدير..إلى إسرائيل logo فصيل بحريني معارض ينضم للمواجهة:استهداف ايلات بالمسيّرات logo بايدن:لا مكان لمعاداة السامية في الجامعات الأميركية logo تعيينات عسكرية جديدة..والجيش يطالب نتنياهو بالحسم في خمس قضايا
جمعية HEAL تطلق سلسلة محاضرات علمية – توعوية حول ملف المحارق وخطرها
2019-06-27 21:07:32



اسبوع حافل من المحاضرات نظّمتها جمعية HEAL التي أسسها السيد حكمت ابوزيد مع مجموعة من الخبراء البيئيين لدراسة الاثار السلبية للمشاريع البيئية والملفات المطروحة التي من شأنها احداث خلل وتلوّث كبير في البيئة في لبنان.

انطلاق نشاطات الجمعية رسمياً كان منتصف الاسبوع المنصرم حيث نظّمت على مدى 3 ايام ، 3 محاضرات بيئية علمية في كل من الجامعة اللبنانية – الاميركية (جبيل ) / جامعة سيدة اللويزة (الذوق) / ونقابة المهندسين في بيروت .

المحاضرات القاها البرفسور والخبير العالمي البيئي بول كونيت الذي توجّه الى السياسيين اللبنانيين منادياً بحلول عصرية لمشكلة النفايات.

وقامت جمعية "هيل" بإستضافة هذا الباحث الذي يعد من اهمّ الخبراء في هذا المجال، حيث استطاع أن يوقف محارق النفايات في 49 ولاية في اميركا.



وركّز الباحث البيئي الذي أبدى إستغرابه من كون لبنان يسعى لإقامة محارق للنفايات، على ثلاثة أمور لحل مشكلة النفايات وهي:



1 - تنظيمٍ افضل

2- تعليم جيد

3- تنظيم صناعي مناسب



وشدد الخبير المعروف بمحاربته الشديدة لفكرة المحارق، على أن الأهم من هذا كله أن يكون هنالك إرادة سياسية جامعة، وأن يتم بناء قيادة سياسية محلية جيدة وصالحة وواعية لأداء هذا العمل لتفادي مشكلة النفايات.



يشار إلى أن الخبير البيئي بول كونيت هو بروفيسور متقاعد بالكيمياء ومختص بالمجالات البيئة، وهو منذ العام 1985 يعمل على معالجة النفايات في مختلف البلدان.



وعلى مدار 33 سنة قام الدكتور بول كونيت بتقديم بحثه حول إدارة النفايات في 49 ولاية من الولايات المتحدة و7 مقاطعات في كندا و65 دولة أخرى، حيث قدم أكثر من 2500 محاضرة في هذا المجال.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top