2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo دليل الأمان الرقمي: كيف تحمي أطفالك في عالم الإنترنت logo لبنان كـ"حالة إنسانية".. والانقسام قد ينقلب تمرّداً على "الحزب" logo سرقة بقوة السلاح في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo جريح بالرصاص في طرابلس.. ماذا جرى؟ logo انجاز لبناني جديد.. راي باسيل تحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم للرماية logo "وصمة عار "... رسالة من الحجار لميقاتي! logo "فنان العرب" يُعلن إصابته بالسرطان! logo سبب طلب السلطة الفلسطينية استبعاد البرغوثي من صفقة التبادل!
"السولاريوم" يُهدّد الجميلات بالشيخوخة المبكرة
2019-06-17 18:13:50


السولاريوم يُهدّد الجميلات بالشيخوخة المبكرة


حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية من المخاطر الصحية والجمالية لجهاز التسمير المعروف أيضا باسم "السولاريوم" “Solarium”.



وأوضحت الرابطة أن جهاز التسمير يقوم بإنتاج أشعة فوق بنفسجية ليمنح البشرة المظهر البرونزي الساحر، غير أن الأشعة فوق البنفسجية تتوغل في طبقات الجلد العميقة، ما يتسبب في الشيخوخة المبكرة للبشرة وفقدانها للمرونة وظهور التجاعيد والبقع بها.



كما أن الأشعة فوق البنفسجية ترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد، خاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، فضلا عن الأشعة قد تؤذي العين حتى مع غلق الجفون؛ حيث قد تنفذ الأشعة عبر الجفون وتتسبب في تهيج الشبكية والملتحمة.



اقرأ ايضا : 



علماء يخترعون جهازَ استشعار للأشعة فوق البنفسجية



ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة، التي تهدد الصحة والجمال، تنصح الرابطة المرأة بالتخلي عن السولاريوم والتمتع بدلا من ذلك بحمام شمسي طبيعي مع مراعاة استعمال كريم واق من الشمس ذي مُعامل حماية (SPF) كاف لا يقل عن 30.



ومن الإمكانيات البديلة أيضا استخدام مستحضرات التسمير الذاتي “Self-tanner” للتمتع بالمظهر البرونزي الجذاب مع مراعاة طريقة الاستخدام السليمة.



قد يهمك ايضا : 



الثوم والليمون للتخلص من بقع الأظافر و الأمراض الجلدية



أمراض جلدية تدلّ على الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top