2024- 07 - 19   |   بحث في الموقع  
logo عملية جديدة لحزب الله logo جيني كارينيان: أول قائدة للجيش الكندي...وخدمت في سوريا والعراق logo "وول ستريت جورنال" تندد بسجن مراسلها في روسيا logo "5000 مسيّرة وصاروخ"... إعلام إسرائيلي: سلاح الجو ليس مستعداً logo بلينكن: إيران على بعد أسبوع من إنتاج مواد لصنع سلاح نووي logo إثر مطالبة هاليفي بـ"صفقة فورية"... نتنياهو ينهي اجتماعاً معه logo الجيش الإسرائيلي يزعم إستهداف مستودعات أسلحة لحزب الله (فيديو) logo بصاروخ “جهاد”.. حزب الله يستهدف ثكنة إسرائيلية
مهرجان الموسيقى البديلة في لبنان...البوب العربي، الطرب، الدبكة
2024-07-10 14:25:28

ينظم مهرجان أوكنفست Oakenfest نسخته الثامنة في 19، 20، و21 تموز/يوليو في لحفد، جبل لبنان. وسيضم هذا العام فنانين من لبنان وفلسطين في مجموعة متنوعة من الأنماط الموسيقية: الإلكترونية، البوب العربي، الطرب، الشعبي، الدبكة، الإندي، الروك، والـshoegaze. بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشهد الموسيقي الإبداعي اللبناني والعربي، سيستضيف أوكنفست Oakenfest العديد من الأنشطة الخارجية بروح صديقة للبيئة.وُلد أوكنفست Oakenfest في العام 2013 في محيط طبيعي لغابة من أشجار البلوط في لحفد في لبنان، وهو ملتزم بإبراز مواهب الفنانين العرب المستقلين في تجربة مهرجان موسيقي تخييمي حفاظاً على المشهد الموسيقي المستقل والمثابرة بالمسؤولية، وتطوير الوعي البيئي، وتعزيز التنمية المحلية.الموسيقى والتعبيرات الفنية المقدمة في أوكنفست Oakenfest هي تمثيلات حقيقية للثقافة العربية الحديثة. وفقاً لإلسا سعادة، "فلسفة أوكنفست Oakenfest هي تبني نهج غير هرمي في اختيار المواهب. لدى الفنانين دائماً فرصة متساوية للأداء: مرحلة واحدة، ليلة واحدة، للجميع فرصة لعرض لكامل. يتفاعل النجوم بسلاسة مع الفنانين الناشئين والجدد. يتم تنسيق الجدول الزمني لضمان تدفق موسيقي سلس يجذب الحاضرين ويسمح لهم بالاستمتاع بالتجربة الكاملة".
على مر السنين، تحول ما كان تجمعاً صغيراً بتمويل ذاتي للاحتفال بالموسيقى البديلة، إلى مهرجان وكيان ثقافي يستقبل 1000 مشارك والعديد من الحاضرين المنتظمين سنوياً من جميع الأعمار. يشمل الجمهور عشاق الموسيقى، ومحبي الطبيعة، وسكان المدن الذين يبحثون عن هروب هادئ، وسكان لحفد والمناطق الريفية المحيطة، بالإضافة إلى أشخاص من البلدان العربية المجاورة والخريطة الدولية. يهدف أوكنفست Oakenfest إلى أن يكون شاملاً من خلال تقديم تذاكر بأسعار معقولة تشمل التخييم لمدة ثلاثة أيام والوصول الكامل إلى الافتتاح والعروض وجميع الأنشطة.يُنظم مهرجان أوكنفست على أساس علاقة قوية بينه وبين الفنانين، مثل أنطوني صهيون، زيد حمدان، وفادي طبال، ما يضمن أن يبقى محوراً ومركزاً للفنانين. خلال هذه النسخ السبع، تم تقديم أكثر من 15 نوعاً موسيقياً، من الأجواء العرقية، الإندي، الشرقي، الجاز، الروك، الهيب هوب، الراب إلى الهاوس والإلكترونية. أخذ سبعة فنانين، مثل كينماتيك وخوم، المسرح للمرة الأولى، وتم تقديم 66 فناناً حتى الآن، منهم 32 موهبة صاعدة و19 موهبة معروفة.التشكيلة والأنشطة لعام 2024برنامج هذا العام يتضمن ليلة افتتاحية يوم الجمعة 19 يوليو، مع عرض فيلمين مختارين من قبل جمعية REEF: "الرحباني الثالث" فيلم لفيروز سرحال يسلط الضوء على حياة ومسيرة وإرث الملحن اللبناني إلياس الرحباني، والفيلم الوثائقي القصير "العودة للوطن" لناعم نعيف ومارغو بومان عن فرقة دبكة الحرية، مجموعة من الفنانين الفلسطينيين الأميركيين. بعد مناقشة حول الأفلام، ستضطلع نادين بمجموعة دي جي خاصة بها لإحماء أجواء المهرجان.يوم السبت، سيتمكن الحاضرون من الاستمتاع بالأنشطة التالية بقيادة شركاء وأصدقاء أوكنفست Oakenfest:
نزهة سردية وجولة هايك تنظمها جمعية ريف في محمية أرز جاج مع مرشدين واخصائيين في الطبيعة الجبلية.
لعبة الورق "لبنانية مع دينيس" بحيث دينيس تكشف غنى اللغة اللبنانية.
ورشة تطريز فلسطينية مع صباح صدر، فنانة إيرانية-لبنانية تعمل في مجال النسيج والألياف.
ورشة رقص مع ماريا سعادة.
عرض/أداء عن الموسيقى الإلكترونية من مركز بيروت للموسيقى الإلكترونية.

تشكيلة الحفلات لهذا العام تتكون من 8 عروض، ثلاثة منها ستخصص للفنانين الفلسطينيين:
زيد خالد، فنان بوب عربي فلسطيني-أردني
Snakeskin"سنيكسكين"، ثنائي من بيروت يقدم موسيقى إلكترونية حالمة
أمل كعوش، كاتبة أغاني ومغنية فلسطينية تهتم بالأغاني التراثية
إتيان، موسيقي لبناني مخضرم وسلوى جرادات، مغنية عربية تقليدية فلسطينية
أشكرا، وحدة لبنانية ارتجالية تضم فرج حنا، خالد ياسين، وخالد عمران، موسيقاهم مستوحاة من الطرب والدبكة
هادي زيدان، فنان موسيقي ومنتج ثقافي لبناني يركز على موسيقى الرقص
خشان موكارزل طويل، فرقة لبنانية تقدم أصواتاً من shoegaze (نوع فرعي من موسيقى الروك البديل) إلى الروك الحر
Bliss"بليس"، فرقة غرنج، بوب حالمة، shoegaze من بيروت، في مرحلة تجريبية مبكرة.
(سايكو-أليبو في مهرجان العام الماضي)يوم الأحد، سيتمكن الحاضرون من تناول الفطور مع راغب فضل، الحكواتي، ثم ممارسة اليوغا لبدء اليوم بإيجابية وجمال الهدوء والسكينة وسط الطبيعة الخلابة في لحفد.خلال المهرجان، ستشمل عملية إدارة النفايات الشاملة فرز جميع النفايات، التي سيتم إرسالها بعد ذلك لإعادة التدوير. تهدف هذه المبادرة، التي تديرها جمعية ريف لمهرجان أوكنفست Oakenfest، إلى تقليل البصمة البيئية للمهرجان وتعزيز الممارسات المستدامة بين الحاضرين.يمكن العثور أيضاً على أشكال فنية متنوعة في Oakenstore، مساحة تتم فيها دعوة الفنانين والمصممين المحليين بشكل انتقائي لعرض وبيع منتجاتهم.....
روابط مفيدة: https://linktr.ee/oakenfest
الموقع الإلكتروني: https://oakenfest.com/
التذاكر: https://ihjoz.com/events/7872
حجز الأنشطة: https://forms.gle/cpwd3WDHxv14P9cT8



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top