2024- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس عون عزّى بوفاة والدة السيد نصر الله logo "جثثٌ متفحمة وأشلاء"... إسرائيل تحقق في الواقعة "الجسيمة"! logo حضوره معنوي... أبي رميا: لا جديد سيطرحه لودريان! logo "ما تخبروا حدا"... رسائل مشبوهة تصل إلى هواتفكم احذروها! logo صواريخ حزب الله "فعالة" في اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية! logo كنعان: لبنان ليس ارضاً سائبة! logo بالشمع الأحمر... ختم مستودع لأحد الأفران العريقة في زحلة! logo قتيل بإشكال في ضهر العين
"الضمان" يعزّز خدماته وتغطيته للأعمال الجراحية المقطوعة
2024-05-13 13:55:59

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، محمد كركي، مذكرة قضت باعتماد لوائح بـ3200 عمل جراحي مقطوع، وذلك على ضوء رفع الحد الأدنى الرسمي للأجور إلى 18 مليون ليرة.
واستكمالاً لهذه الخطوة، تعمل إدارة الضمان حالياً على إعداد دراسة إكتوارية من أجل إعادة النظر بالتعرفات، ورفعها إلى حد 80 في المئة من أسعارها الحقيقية، وتخفيض مساهمة المريض المضمون من 55 في المئة حالياً، إلى حوالى 20-25 في المئة من الفاتورة الاستشفائية فقط.من جهة أخرى، شدد كركي خلال جلسة عمل ترأسها لجميع المعنيين بالشأن المالي والطبي بالضمان، على ضرورة تسديد بدل الأعمال الجراحية المقطوعة شهرياً للمستشفيات.
في سياق متصل، واستكمالاً لمحاولة الضمان تأمين التغطية الصحية لمرضى غسيل الكلى بنسبة 100 في المئة، أقر الضمان تحويل مبلغ 95 مليار ليرة للمستشفيات، كمستحقات عن بدل علاج مرضى غسيل الكلى، ليصبح إجمالي المبلغ المدفوع منذ مطلع العام 390 مليار ليرة.
وجدد المدير العام تحذيره للمستشفيات بضرورة الإلتزام بتعرفة الصندوق، وعدم تقاضي أية فروقات مالية من المضمونين، تحت طائلة فسخ العقود المبرمة مع الضمان. مؤكداً في المقابل وقوفه إلى جانب المستشفيات لرفدها بالموارد المالية المستحقة لها في أسرع فرصة ممكنة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top