2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo قبل حدوثه... الجيش الإسرائيلي والمخابرات عرفا بهجوم 7 أكتوبر! logo اسرائيل تزعم سيطرتها على 70% من رفح! logo عقل متوجّهاً لعقيص: قمة الشعبوية والضحك logo مسلس الغرق تابع... انقاذ مواطنين مقابل شاطئ جبيل! logo البنتاغون: الحرب في غزة لم تتمدد لتشمل إسرائيل ولبنان logo آخر اعتراف إسرائيليّ عن "حزب الله"! logo السعودية مجرد "بيدق" في السياسة الداخلية الأميركية! logo صورة كمال جنبلاط خلف العلم الإسرائيلي... وجنبلاط: أشعر بالخجل
اعتراض 12 مسيرة... الحرب "مشتعلة" بين روسيا وأوكرانيا!
2024-05-27 11:55:44

يوم جديد تشهده الجبهات الروسية الأوكرانية، الاثنين، فيما يحاول الجيش الروسي تحقيق المزيد من المكاسب على الأرض، وبالمقابل تحاول كييف كسب المزيد من التأييد والدعم الغربي، حيث يقوم الرئيس الأوكراني بزيارة إلى إسبانيا بهدف ضمان الدعم العسكري من مدريد.
وفي آخر التطورات الميدانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت 12 طائرة مسيرة فوق الأراضي الروسية بما في ذلك فوق إقليم كراسنودار الليلة الماضية.
وجاء في البيان الصادر عن الدفاع الروسية اليوم الاثنين: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات من قبل نظام كييف لتنفيذ هجمات بمسيرات على منشآت في الأراضي الروسية، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة أخرى فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وأربع مسيرات فوق أراضي إقليم كراسنودار، واعتراض ست مسيرات فوق أراضي مقاطعة أوريول".
وفي 26 ايار، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت صاروخين من طراز "أولخا" فوق مقاطعة بيلغورود الحدودية. ولاحقا من نفس اليوم، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرة في أجواء المقاطعة.
يأتي ذلك فيما أعلنت الحكومة الإسبانية أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يحض حلفاء بلاده على زيادة مساعداتهم لمواجهة الهجوم الروسي، سيصل إلى مدريد اليوم الاثنين حيث يلتقي رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.
وقال مكتب سانشيز في بيان: "يستقبل رئيس الحكومة بيدرو سانشيز رئيس أوكرانيا" في منتصف النهار، ثم يعقد الزعيمان مؤتمرا صحافيا.
وقال القصر في بيان إن الملك فيليبي السادس سيستقبل أيضا الزعيم الأوكراني.
هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لزيلينسكي إلى إسبانيا منذ توليه السلطة في عام 2019.
وأبلغ رئيس الوزراء النواب الإسبان، الأربعاء الماضي، أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون ثنائي.
وأضاف بيدرو سانشيز، "بمجرد أن يسمح الوضع على الجبهة، سنوقع اتفاقا مع أوكرانيا من شأنه تعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسي بين بلدينا".
وكان مقررا أن يزور زيلينسكي مدريد في منتصف ايار، لكنه اضطر إلى إلغاء زيارته بسبب الهجوم الروسي الجديد في شمال أوكرانيا، وفق الإعلام الإسباني.
ومن المتوقع أن يوقع الرئيس الأوكراني اتفاقية أمنية ثنائية تهدف إلى ضمان الدعم العسكري من مدريد، وفق صحيفة "إل باييس" الإسبانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top