2024- 05 - 23   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا.. من هو؟ logo الرئيس سليمان: لا استقرار في لبنان الا بحل القضية الفلسطينية logo أستاذ مدرسة يستشهد في النبطية وثلاثة طلاب جرحى logo "عن الكوميديا البشرية"...بيروت تستلهم كوميديا دانتي وسوريالية دالي logo لـِ "إعادة فتح معبر رفح"... اتصالٌ هاتفي بين أوستن وغالانت! logo بسبب المطبات... رعب ودماء على متن رحلة لندن! (فيديو) logo نصيحةٌ "غريبة" من بايدن لكل شاب يُفكر في الزواج (فيديو) logo بسبب سقوط جبالة باطون... زحمة سير على أوتوستراد البترون!
أكاديمية "أوسكار" تطلق حملة تبرعات بقيمة 500 مليون دولار
2024-05-11 12:55:44

أطلقت "أكاديمية فنون السينما وعلومها"، الجمعة، حملة واسعة لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار تمهيداً لمئوية جوائز "الأوسكار" العام 2028.
وتهدف المبادرة التي أطلق عليها عنوان "أكاديمي100" إلى تنويع تمويل المنظمة المهنية التي تؤدي دوراً مهماً في تشجيع المخرجين الجدد والحفاظ على الأفلام، وفي منح جوائز "أوسكار" السنوية. وذلك بينما تراجع الاهتمام الشعبي بالحدث السينمائي الأميركي الأبرز على نحو ملحوظ في السنوات الأخيرة فيما يدنو موعد انتهاء الاتفاق المربح بين الأكاديمية ومحطة "إيه بي سي" التلفزيونية لنقل وقائع حفلة توزيع الجوائز السنوية.ونبه مدير الأكاديمية، بيل كرايم،ر في بيان نقلته وكالة "فرانس برس"، إلى أن منظمته "ستدخل قريباً قرناً جديداً"، مشدداً على ضرورة استمرارها "قوة رائدة في الوسط السينمائي العالمي". وأضاف: "نحن بحاجة ككل المنظمات المتينة إلى قاعدة دعم متنوعة ومستدامة".وتوصلت الحملة حتى الآن إلى جمع أكثر من مئة مليون دولار من تعهدات التبرع. ودعت الأكاديمية أعضاءها البالغ عددهم نحو عشرة آلاف من العاملين في مجال السينما، ومن بينهم المخرجون والمنتجون والممثلون، إلى التبرع كل بحسب إمكاناته. واكتسبت الأكاديمية في السنوات الأخيرة طابعاً عالمياً أكبر وباتت أكثر تنوعاً. وأشار كرايمر إلى أن حملة جمع التبرعات تهدف إلى "تعميق نفوذها العالمي".ورغم الانتعاش الطفيف لعدد مشاهدي حفلة توزيع جوائز "أوسكار"، فإنه مازال أقل بكثير من مستوياته التاريخية. وتابع نحو 21 مليون مُشاهد هذه السنة، الاحتفال الذي تفوق خلاله فيلم "أوبنهايمر" على الأعمال المنافسة له مثل "باربي"، في فئة أفضل فيلم. وقبل عشر سنوات فقط، كان عدد المشاهدين يتجاوز 40 مليوناً.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top