2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار logo هجوم جوّي للحزب في العمق الإسرائيلي.. وغالانت يهدِّد مجدداً logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة وصل الى بيروت logo مبابي يغيب عن مواجهة سان جيرمان أمام نيس logo "معارك شرسة"... خسائر "كبيرة" للجيش الإسرائيلي في جباليا logo "بعد الادعاءات"... بيانٌ توضيحي من بنك مياب logo إقفال 4 محلات بـ”الشمع الأحمر”.. والسبب؟
"إذا بتوسعوا منوسّع"... المشهد الجنوبي قد يتغيّر!
2024-05-01 16:55:42

""بعد مرور ثمانية أشهر على الحرب الدائرة في غزة والمواجهات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل، لا تزال الجبهة الجنوبية مفتوحة على كل الإحتمالات مع تصاعد وتيرة العمليات العسكرية من قِبل الطرفين.في هذا الإطار، يؤكّد الخبير العسكري والاستراتيجي العميد المتقاعد ناجي ملاعب، في حديثٍ ""، أنه "لا يمكننا عزل ما يجري في جبهة الجنوب عما يحدث في غزة، فالعدو الإسرائيلي لم يحسم حتى الساعة قراره وهو مربك لأنه كيف ما أراد حسم هذا القرار سيكون خاسرًا".ويرى أن "العدو الإسرائيلي إذا لم يوافق اليوم على الشروط التي يتمسك بها الفلسطنيون وتحديدًا لناحية خروج جيشه من غزة، فهذا يعني أنه سيخسر كل الأهداف التي وضعها وإذا وإذا تابع قتاله في رفح عليه أن يكون مستعدًا لاخراج المدنيين كما يدعي في ظل ضغط عالمي وصل إلى جامعات أميركا".ويقول العميد ملاعب: "هذه المرة الأولى التي يتجرأ فيها أحد على معاداة الصهيونية بها الشكل في أميركا، لا سيما أنهم من الجيل الجديد وهذا ما يعتبر إنجازًا مهمًا جدًا، لذلك إذا ما تابع العدو الإسرائيلي هذا الأسلوب من القتال سيزداد الضغط والحراك الطلابي الأميركي بالإضافة إلى الضغط الذي يحصل في دول العالم". ويعتبر أنه "من الممكن أن تتفاعل جبهة الجنوب بشكل مختلف عما نشاهد اليوم لا سيما أن شعار حزب الله هو "إذا بتوسعوا منوسع"، لذلك هذه المرة إذا ما إستطاع العدو الإسرائيلي تحقيق أي تقدم في رفح ووسع عملياته، من الممكن أن يستغل حزب الله هذا الوضع ويزيد من ميدانه المفتوح وقواعد إشتباكه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top