2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo مذكرة باقفال المؤسسات العامة لمناسبة عيد “المقاومة والتحرير” logo مؤسسة “جورج ن. افرام” تطلق مبادرة “يوم الشباب” من أجل التواصل والمعرفة..  logo ترمب يتقدّم على بايدن في خمس ولايات "حاسمة"! logo بتهمة "تعذيب" زوجته... وزير كازاخستاني يحكم بالسجن! (فيديو) logo إشكالٌ وإطلاق نار في مكسة... تورّط مرافق رجل أعمال! logo اصابات وهدم منازل جراء الغارة على العديسة logo فيديوهات طعن الكاهن الآشوري: أستراليا ترفض تمديد حظر تداولها logo النيابة العامة الإسرائيلية تشن حملة اضطهاد واسعة لعرب 48
"ترصد ثم تدمر"... اليكم أحدث المسيرات الايرانية! (فيديو)
2024-04-28 18:25:41

نشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الأحد، مقطع فيديو لطائرة مسيّرة هجومية جديدة مشابهة لمسيرة "لانسيت" الروسية التي تستخدمها موسكو في عملياتها العسكرية بأوكرانيا.
وقالت الوكالة إن "المسيرة الجديدة مصممة للتحليق فوق الأهداف والانفجار، وتندرج ضمن فئة الأسلحة المتجولة ذات الاستخدام الكبير في العمليات البرية".
وأضافت "تسنيم"، أن "هذا النوع من المسيرات يطلق نحو الهدف بواسطة أنظمة بصرية وحرارية، ومن خلال القيام بدوريات في السماء ترصد الهدف المطلوب ثم تدمره".
وأشارت الوكالة إلى أن تصميم هذه المسيرة طبقا لمواصفات "لانسيت" الروسية يشمل مدة طيران تتراوح بين 30 و60 دقيقة، وشحنة تفجيرية بين 3 و6 كغ، ومدى 40 كلم.

#شاهد

خاص #تسنيم

أحدث طائرة انتحــ،،ارية تابعة للحـ...رس الثـ..وري pic.twitter.com/giPPtBYalC

— وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) April 28, 2024
وتؤكد إيران باستمرار أنها حققت تقدما كبيرا في إنتاج الطائرات المسيّرة في السنوات الأخيرة، مما استدعى تشديد العقوبات الغربية عليها خاصة بعد الهجوم الكبير الذي شنته على إسرائيل منتصف نيسان الجاري.
وكانت إيران أطلقت أكثر من 350 طائرة مسيّرة وصاروخا في اتجاه إسرائيل، واعترضت إسرائيل ودول حليفة لها معظم الصواريخ والمسيّرات.
وجاء الهجوم ردا على قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان الجاري، مما أسفر عن مقتل 7 عناصر في الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابطان كبيران.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top