2024- 05 - 12   |   بحث في الموقع  
logo “بالصواريخ الموجهة”… عمليةٌ نوعية لحزب الله logo “لوجوب التقيّد بسرية التحقيقات”… بيان من النيابة العامة التمييزية logo عون في قطر…لهذا السبب! logo “اعتراف واضح وصريح”… رعد يعلّق على قرار أميركا logo “المسؤولية أكبر”… الحريري يُبارك لشباب “المستقبل” logo ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 35034 منذ اندلاع الحرب logo المفتي قبلان: الحل الرئاسي هنا وليس في الخارج والمكان الطبيعي للتسوية مطبخ المجلس logo سرقة وتهديد بالسلاح .. هذا ما حصل بالميناء
"فضيحة الرشاوى"... وزارة دفاع روسيا توقف موظفاً جديداً!
2024-04-28 17:25:45

أمرت محكمة روسية، اليوم الاحد، بحبس مشتبه به جديد، في قضية الرشاوى التي يتهم نائب لوزير الدفاع الروسي بتلقيها والتي أودته السجن هو وعدد من المتعاونين معه.
وكشفت وثائق المحكمة صدور أمر باحتجاز أنطون فيلاتوف، أحد مساعدي تيمور إيفانوف، نائب وزير الدفاع سيرغي شويغو.
وألقى جهاز الأمن الاتحادي القبض على إيفانوف يوم الثلاثاء الماضي أثناء عمله، ووجه له الاتهام بتلقي رشاوى كبيرة. وأمرت محكمة باسمانى بموسكو يوم الأربعاء الماضي باحتجاز إيفانوف حتى 23 حزيران.
وكانت دائرة المحاكم في موسكو، قد أعلنت الخميس الماضي، اعتقال رجل آخر في قضية الرشاوي. وقالت دائرة المحاكم إن رجل الأعمال ألكسندر فومين يشتبه في قيامه بتقديم رشاوي لإيفانوف، وكذلك لسيرغي بورودين مساعد إيفانوف.
وكان إيفانوف مسؤولاً عن مشروعات البناء العسكرية، واتهم سابقاً بعيش أسلوب حياة مترف خلال تحقيقات مكافحة الفساد التي أجراها فريق زعيم المعارضة الروسية الراحل أليكسي نافالني.
وقالت دائرة المحاكم في موسكو، يوم الخميس، إن فومين وبورودين ساهما في حصول إيفانوف على "رشوة كبيرة بشكل خاص"، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاماً.
وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على إيفانوف (48 عاماً) عام 2022.
وبحسب بيان قضائي، أخبر المحققون القاضي بأن إيفانوف تآمر مع أطراف ثالثة لتلقي رشوة في شكل خدمات عقارية غير محددة "أثناء أعمال التعاقد والتعاقد من الباطن بشأن احتياجات وزارة الدفاع".
وقال محامي إيفانوف، لوكالة "تاس" الرسمية للأنباء، الأربعاء، إن موكله متهم "بتلقي رشوة على شكل أعمال بناء وإصلاح مجانية لما يفترض أنها ممتلكاته الشخصية"، وفي المقابل تقديم "المساعدة للشركات التي كانت متعاقدة مع وزارة الدفاع".
وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، تم تعيين إيفانوف عام 2016 بموجب مرسوم رئاسي. وأشرف على إدارة الممتلكات والإسكان والدعم الطبي للجيش، فضلاً عن مشروعات بناء.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top