2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الهلال يضمن لقبه التاسع عشر logo الرياضي الى نهائي بطولة لبنان بكرة السلة logo أنشيلوتي: مبابي ليس في حساباتي logo ‏برنامج نهائي بطولة كرة السلة بين الرياضي والحكمة logo النجمة الفائز على العهد احتفظ بصدارة بطولة كرة القدم logo أرسنال يستعيد الصدارة بتغلبه على مانشستر يونايتد logo ملف اللاجئين: مشكلة شعبين معاً وتتجاوز الديموغرافيا والأيديولوجيا logo حادثة مؤسفة.. سقط عليه حائط أثناء عمله
"جهد دبلوماسي"... محاولة أميركية "أخيرة" لِمنع اعتقال نتنياهو
2024-04-28 14:55:58

تعمل الولايات المتحدة على بذل جهد دبلوماسي أخير لمنع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين، بحسب تقارير في العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية.
وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، يرضخ نتنياهو "تحت ضغط غير عادي" بشأن احتمال صدور مذكرة اعتقال ضده وضد إسرائيليين آخرين من قبل محكمة الأمم المتحدة في لاهاي، الأمر الذي سيكون بمثابة تدهور كبير في مكانة إسرائيل الدولية.
وبحسب الصحيفة، يقود نتنياهو "حملة متواصلة" لمنع صدور مذكرة الاعتقال، مع التركيز بشكل خاص على دور مهم لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في منع ذلك.
وكتب المحلل في صحيفة هآرتس عاموس هاريل، أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على افتراض أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، قد يصدر هذا الأسبوع أوامر باعتقال نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.
ولم توقع واشنطن وتل أبيب، على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، كما فعلت 124 دولة أخرى، لذلك تسعيان بالفعل ضمن جهود منسقة ومدروسة إلى عرقلة أوامر الاعتقال بحق نتنياهو.
وقال آخر بيان علني لنتنياهو حول الحرب إن "القرارات المقبلة للمحكمة الجنائية الدولية يمكن أن تشكل سابقة خطيرة".
وأضاف نتنياهو، أنه على الرغم من الجهود لإصدار هذه المذكرة "لن نتوقف أبداً عن الدفاع عن أنفسنا، في حين أن قرارات المحكمة في لاهاي لن تؤثر على تصرفات إسرائيل، فإنها ستكون سابقة خطيرة تهدد الجنود والمسؤولين في أي ديمقراطية تحارب الإرهاب والعدوان الإجرامي".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top