2024- 05 - 12   |   بحث في الموقع  
logo المفتي قبلان: الحل الرئاسي هنا وليس في الخارج والمكان الطبيعي للتسوية مطبخ المجلس logo بالأسماء: سياسيون ومصرفيون شراكات لا تنتهي logo استقالات إسرائيلية جديدة..والتثبت من 10 حالات انتحار عسكريين logo غزة:خطة إسرائيلية لسيطرة مدنية..ودول عربية ترفض المشاركة logo أنشيلوتي: مبابي ليس في حساباتي logo سلام التقى وزير المال والاقتصاد البحريني.. وهذا ما جرى بحثه logo هاشم: لحماية الموسم الزراعي في المنطقة الحدودية من المنتجات المهربة logo سليمان: على المسؤول أن يطرح 3 أسئلة على نفسه
بسبب تأيدها للفلسطينيين... الشرطة تعتقل مرشحة للرئاسة الأميركية!
2024-04-28 10:55:42

اعتقلت الشرطة الأميركية المرشحة الرئاسية، جيل ستاين، أثناء مشاركتها في احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة واشنطن.
وقالت ستاين، المرشحة للرئاسة عن حزب الخضر، على منصة "إكس" إن الشرطة اعتقلت أيضا مدير حملتها جيسون كول ونائب مدير الحملة كيلي ميريل كاير، أثناء دعمهم لاحتجاج ضد علاقات الجامعة بالحرب على غزة.
ونقلت محطة (سي.إن.إن) التلفزيونية عن المتحدث باسم حملة ستاين قوله "ليس لدينا علم حتى الآن بأي اتهامات".
وشاركت ستاين في الاحتجاج لدعم الطلاب الذين أقاموا مخيما وأعلنوا أنهم لن يغادروا حتى تنفذ الجامعة مطالب منها التخارج من استثماراتها في شركة بوينغ ومقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.
وكانت المرشحة الرئاسية قد أعلنت في مقطع فيديو تم تسجيله قبل اعتقالها ونشره على موقع إكس أنها تدعم الطلاب وحقوقهم الدستورية في حرية التعبير.
وأضافت "سنقف هنا صفا واحدا مع الطلاب الذين يدافعون عن الديمقراطية، ويدافعون عن حقوق الإنسان، ويقفون من أجل إنهاء الإبادة الجماعية".
ونقلت (سي.إن.إن) عن ديفيد شواب، مدير اتصالات ستاين قوله إن ستاين حاولت تهدئة الوضع بين المتظاهرين والشرطة بعد ظهر أمس السبت، لكن الشرطة "لم تتجاوب" وبدأت الاعتقالات بعد فترة وجيزة.
وأضاف "من العار أن تتغاضى إدارات الجامعات عن استخدام القوة ضد طلابها الذين لا يفعلون سوى المطالبة بالسلام وحقوق الإنسان ووضع حد للإبادة الجماعية التي يبغضها الشعب الأميركي".
وتصاعدت التوترات في حرم كبرى الجامعات الأميركية على خلفية احتجاجات الطلاب تضامنا مع الفلسطينيين بسبب حرب غزة.
وعقد الكونغرس الأميركي جلسة استماع عاصفة بمشاركة رؤساء ثلاثة من أبرز الجامعات الأميركية، تتعلق باتهامات بمعاداة السامية والاحتجاجات في الحرم الجامعي على خلفية المظاهرات ضد الحرب الإسرائيلية على غزة.

שבוע טוב עם ישראל

תודה לבורא עולם, לצוות הרפואי המסור, לעשרות האלפים שהתפללו לרפואתי בבתי הכנסת, ולאלפים ששיגרו אלי הודעות דואגות ואיחולי החלמה. אני שמח לבשר שאני מתאושש, והאמת היא ששבתי מיידית לעבודתי גם ממיטתי בבית החולים (אמרתי לרה"מ שהתקשר לדרוש בשלומי בשישי, שאני מתפקד…

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) April 27, 2024
وتابع مشيرا إلى أن حادث السير الذي تعرض له، تم خلاله تحييد إرهابي على يد مواطن إسرائيلي يحمل سلاحا تسلمه ضمن برنامج الإصلاح الذي قام له.
وتابع بن غفير في بيانه أنه لسوء الحظ، يعتبر نفسه الشخصية الأكثر تعرضا للتهديد في إسرائيل في الوقت الحالي، أنه من المحرج أن يرى الناس علنا وهم يتمنون موته، من بينهم ضابط شرطة سابق.
وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، تعرض لحادث سير في الرملة، يوم الجمعة الماضي، وتم نقله إلى المستشفى.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سيارة بن غفير انقلبت لدى مغادرته مكان تنفيذ عملية الطعن، التي وقعت في وقت سابق من اليوم في الرملة، وتم نقله إلى المستشفى في بئر يعقوب وحالته متوسطة.
وأفادت صحيفة "يديعوت آحرونوت"، أن "موكب بن غفير تعرّض لحادث طريق أثناء خروجه من مكان العملية في الرملة"، مضيفة أن "سيارة بن غفير انقلبت تمامًا".
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية بأن سيارة الوزير بن غفير اجتازت الإشارة الحمراء ما تسبب في حادث سير أدى إلى انقلابها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top