2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo لبنان ينتظر ويحتضر: مآزق "الحزب" والمعارضة معاً logo أقباط المنيا وأقباط العاصمة الجديدة logo عملية جديدة لحزب الله logo بلينكن يشهد انطلاق قافلة مساعدات اردنية نحو بيت حانون logo "لا اتفاق بالأفق"... مسؤول يكشف: هناك إشارات سلبية من حماس! logo بالفيديو: إستهداف سفينة "CYCLADES" بطائرة مسيرة logo في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! logo غارة على العديسة
طهران تحاول تحميل "عيوبها القاتلة" للأردن!
2024-04-18 13:25:53

تبحث إيران حسب المراقبين عن تبرير لفشل ضربتها على إسرائيل، فتحاول تحميل ذاك الإخفاق الاستراتيجي للأردن، لأنه اعترض المقذوفات الإيرانية في أجوائه دفاعا عن سيادته وحماية لأمن المملكة وسلامة الأردنيين.
طهران مُحرجة، يقول الخبراء أمام وكلائها وأذرعها في الإقليم، ويؤكدون أن "الهجوم على إسرائيل كشف عيوبا قاتلة في الاستراتيجة العسكرية الإيرانية، وأمام حالة الإحباط تلك، لم تجد طهران إلا الأردن شماعة تُعلق عليها الفشل والإخفاق".
ويؤكد معنيون أن "خلط الأوراق في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية اللذان تمارسهما إيران، يضران بالقضية الفلسطينية، ويساعدان إسرائيل في الفلات من الضغوط الدولية".
واكد محمد القطاطشة، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأردنية، ان "أكثر دولة تعمل على إرسال تصريحات هي إيران، وأنا أعتقد أنها مفرقعات كلامية وهم يعلمون يقينا أن لدينا نسور سلاح الجو، إذا أرسلوا لنا رسالة سنرسل لهم رسالة أقوى، وأنا أعتقد اليوم أن على الدولة وبكافة مستوياتها العسكرية والأمنية إن حصل اختراق ثاني من إيران يجب أن نقوم برد قوي".
حذر الأردن من أن "أي رد إسرائيلي على الضربات الإيرانية قد يحدث خطرا حقيقيا يجر المنطقة بأكملها إلى حرب مدمرة".
وصرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال مقابلة نشرتها وسائل إعلام رسمية، ان "الأردن يحشد القوى العظمى للتصدي لتصعيد ستكون له تبعات هائلة على استقرار المنطقة وأمنها".
وأضاف الصفدي أن "المخاطر ضخمة وأنها قد تدفع المنطقة بأكملها إلى الحرب، وهو ما قد يكون مدمرا في الشرق الأوسط وستكون له تبعات شديدة الخطورة على بقية العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة".
وأسقط الأردن بمساعدة من الدفاعات الجوية الأميركية وبدعم من بريطانيا وفرنسا أغلب الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية التي حلقت في مجاله الجوي صوب القدس ونطاق واسع من الأهداف في إسرائيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top