2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo لبنان ينتظر ويحتضر: مآزق "الحزب" والمعارضة معاً logo أقباط المنيا وأقباط العاصمة الجديدة logo عملية جديدة لحزب الله logo بلينكن يشهد انطلاق قافلة مساعدات اردنية نحو بيت حانون logo "لا اتفاق بالأفق"... مسؤول يكشف: هناك إشارات سلبية من حماس! logo بالفيديو: إستهداف سفينة "CYCLADES" بطائرة مسيرة logo في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! logo غارة على العديسة
"لسنا محيادين "... الرياشي: لن نفتح جبهة لبنان من أجل فلسطين!
2024-04-18 11:25:58

صرح عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ملحم الرياشي، اليوم الخميس، ان "حياد لبنان هو بالأساس حياد فاعل، الذي أطلقت عليه في حملتي الانتخابية الحياد البطريركي لأن مَن حمل لواءه بكركي. ولسنا محيادين عن القضية الفلسطينية لكن لا نفتح جبهة لبنان من أجل القضية، ونحن لسنا محيادين عن أي قضية انسانية".واشار خلال ندوة "دار انظم "دار الحوار" عن "كيفية استعادة لبنان علاقاته الدولية والعربية وتحصين العلاقة مع المملكة العربية السعودية"، ان "لكن حيادنا فاعل على الطريقة النمساوية، بكل قضايا العالم بحيث يكون لبنان ساحة حوار لكل قضايا العالم، فهذا أساس وجوده ورسالته".واعتبر أن "مشروع الحياد هو مشروع استراتيجي لمصلحة لبنان، ومشروع تستطيع المملكة العربية السعودية أن ترعاه اليوم بعهد الامير محمد بن سلمان"، مؤكداً أن "نظرة المملكة تغيرت كثيراً تجاه العالم".ولفت الرياشي الى أن "المشرق العربي تاريخياً كان معلقاً بترويكا أساسية كانت تتصارع على قلب العالم العربي الممتد من لبنان وصولاً الى الجزيرة العربية، وحالياً الدولة الوحيدة المتينة هي السعودية، وكل الدول ومنها لبنان مفكك سياسياً، وقيام نهضة "قلب العالم العربي" مرتبط بدور المملكة".وختم: "دور المملكة مع ايران عبر الوسيط الصيني عامل مساعد جداً لمصلحة لبنان".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top