2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo عمليتان جديدتان لـ”الحزب”.. هذا ما استهدفه بعد ظهر اليوم logo إغلاق محلّ بالشمع الأحمر في زغرتا.. اليكم السبب logo نداء من اليازا إلى وزير الداخلية logo "داخلهما جنود"... حزب الله يُدمّر مبنيين في "المطلة"! logo ايدي معلوف يكشف عن خطر كبير وبرميل "قاتل" سينفجر بأدوات خارجية... والقوات "ما بيسترجوا"! logo إسرائيل تزعم استهداف مباني عسكرية لحزب الله logo "اقتربنا من الحرب الشاملة"... إسرائيل: سنعمل ضد حزب الله في كل لبنان logo عام على حرب السودان:هل الجيش قادر على الحسم؟
بايدن:إذا صعّدت إيران ضد إسرائيل..قد ننجر
2024-04-17 19:55:51


قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه إذا ما صعّدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل كبير، فقد تنجرّ الولايات المتحدة الى الحرب.
وفي حين ذكر بايدن أن"طهران تريد تدمير إسرائيل إلى الأبد ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم"، شدد على أن "الجيش الإسرائيلي يمتلك التكنولوجيا والتدريب اللازمين للدفاع عن البلاد".
وأضاف بايدن في مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأربعاء، أن "إسرائيل شريكنا الأقوى بالمنطقة، ولن نقف مكتوفي الأيدي إذا ضعفت دفاعاتها".
وكانت الولايات المتحدة قد شاركت ليل السبت/الأحد، بإسقاط عدد كبير من المسيرات والصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل. وذكرت مجلة "إنترسبت" الأميركية الأربعاء، أن الولايات المتحدة استخدمت "للمرة الأولى" في عمليات قتالية، صاروخها من طراز "SM-3" المضاد للصواريخ الباليستية، وذلك لصد الهجوم الإيراني.
وأشار التقرير إلى أن السفن الحربية التابعة للبحرية الأميركية أطلقت الصاروخ لأول مرة في عملية قتالية، خلال اعتراض الصواريخ الباليستية الإيرانية. وأوضحت أنه تم إطلاق "ما بين 4 إلى 7" صواريخ "SM-3"، من المدمرتين الأميركيتين "آرلي بيرك" و"يو إس إس كارني" الموجودتين في البحر المتوسط.
والصاروخ من صناعة شركة "رايثيون"، وهي مخصصة لإطلاقها من أنظمة محمولة على متن سفن، ويمكنه اعتراض الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى، بالإضافة إلى قدرته على استهداف الأقمار الاصطناعية الواقعة بالقرب من مدار الأرض.
وفي مقاله بصحيفة "وول ستريت جورنال"، قال الرئيس الأميركي إن "على مجلس النواب إقرار تشريع يتعلق بأمن أوكرانيا وإسرائيل، ومساعدة الفلسطينيين".
وكتب بايدن: "الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أصدقائنا. يجب على مجلس النواب تمرير تشريع مساعدات للأمن القومي الطارئ لأوكرانيا وإسرائيل، والموافقة على المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون بشدة في قطاع غزة".
ويصوت مجلس النواب الأميركي السبت، على مشاريع قوانين منفصلة تتعلّق بتخصيص حزم مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل، حسبما أفاد رئيس المجلس الجمهوري مايك جونسون الأربعاء.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top