2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo لبنان: الإفراج عن إعلامي سوري بعد أسبوع من اعتقاله logo مطالبات لـ"نيويورك تايمز" بسحب تقريرها عن "عنف حماس الجنسي" logo بين ترمب وبايدن... إنقسامٌ أميركي من نوع آخر! logo "نوباتُ هلعٍ مستمرة"... مجنداتٌ إسرائيليات تعرّضن للتعنيف! logo بشأن تأثير زيادة الحد الأدنى للأجور على الضمان... كركي يوضح! logo "ضمير وطني معدوم"... قبلان: نمارس مهنة القتل بحق عمّال لبنان logo الجميّل التقى ريفي واتفاق على تكثيف التواصل والتنسيق لمواجهة التحديات logo كرم شكر لميقاتي ومولوي تجاوبهما مع مراجعته
حزب الله يعلم جيدًا... الفصل حتمي!
2024-04-17 16:55:46

""تبلّغ تكتّل "الاعتدال الوطني" الردّ الرسمي من حزب الله على مبادرته والتي جاءت إيجابية بالشكل حيث وافق على مبدأ الحوار، إلّا أنه توقف عند أمر أساسي حول من يترأس جلسة الحوار مصرًا على أن يكون الرئيس نبيه بري.هذا الشرط وجد فيه البعض عرقلة للمبادرة لكن في الميزان السياسي فإن الرد هذا يبقى في إطار المفاوضات والحديث بصراحة عن رؤية كل فريق لمسألة الحوار تحديدًا.وفي هذا الإطار، يرفض المستشار القانوني في المفوضية الأوروبية والمحلل الدكتور محي الدين شحيمي، في حديثٍ لـ""، أن "يستبق الأمور بالقول أن ردّ حزب الله على مبادرة "الإعتدال الوطني" هو عملية نعي للمبادرة وتصفير للمهام والعودة إلى المربع الأول".ويُشير شحيمي إلى أنه "ليس من مصلحة حزب الله عرقلة مبادرة "الإعتدال" أو المساعي الرئاسية التي تبذل في الوقت الحالي، لذلك هو يضع ردّ حزب الله في إطار خانة المفاوضات والأتون البازاري من أجل الوصول إلى حل".ويلفت إلى أن "حزب الله يعلم جيدًا أن الإستحقاق الرئاسي لا يحتاج إلى حوار بل يحتاج إلى تطبيق للدستور والقانون وفتح أبواب المجلس النيابي، ومن هذا المنطلق لا يرى أن هذا الردّ سيكون عرقلة إنما هو نوع من أنواع المفاوضات وتبادل بصوت عالٍ لوجهات النظر، لا سيما أن فريق الممانعة لا يستطيع أن يعرقل الأمور وهو يدرك أن هناك ضرورة لفصل ما يدور في لبنان عما يدور في الخارج".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top