2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo وزير الدفاع عرض التطوّرات مع زوّاره logo ‏هذا ما أعلنه وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo وزير البيئة يدعو لرفع الوعي على الحياة البحرية وحماية السلاحف logo الدفاع الروسية تكشف إنجازات الجيش على الجبهة خلال الـ24 ساعة الماضية logo "حرب أهلية".. حين يقاتل الأميركيون بعضهم البعض logo أضرار الحرب اقتصادياً واجتماعياً: الأسر وأطفالها بلا مرافق وخدمات logo إختتام مشروع “دعم إصلاح نظام المشتريات العامّة في لبنان”… ماغرو: الإصلاح يتطلّب التزاماً مستداماً طويل الأمد logo الأب إيلي خنيصر يكشف السيناريو "المجنون"… هذا ما ينتظركم من لبنان إلى الخليج!
"فرار وهلع بين الإسرائيليين خلال الهجوم الإيراني"... اليكم الحقيقة!
2024-04-17 16:25:57

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو قيل إنها تظهر فرار إسرائيليين قبل الهجوم الإيراني بصواريخ وطائرت مسيرة أو خلاله.
ومن بين هذه المقاطع، فيديو ادّعى ناشروه أنه لـ"إسرائيليين يركضون فارين لحظة وصول المسيّرات والصواريخ".
ويبدو في الفيديو المصوّر ليلاً، عشرات الأشخاص وهم يركضون ويصرخون في شارع، وجاء في التعليق المرافق له "عاجل: مشاهد هروب المستوطنين بعد وصول الصواريخ الإيرانية".
وحصد الفيديو تفاعلات واسعة على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي وبعدة لغات (الإنكليزية، والإسبانية، والعربية)، منذ بدء انتشاره في 14 نيسان، وذلك بالتزامن مع الهجوم الذي نفّذته إيران على إسرائيل ليل السبت الأحد، والذي أعلنت إسرائيل "إحباطه".
إلا أن الفيديو المتداول لا علاقة له بكل ذلك.
التفتيش عن الفيديو يرشد إلى تعليقات نشرها مستخدمون على منصة "إكس"، تشير إلى أن المقطع مصور أمام فندق في بوينس آيرس، ولا علاقة له بإسرائيل.
وأضاف المعلقون أنّ الحشود تجمهرت أمام الفندق لرؤية المغنّي الإنكليزي، ويس توملينسون، حتى إن بعض المستخدمين قالوا إنهم كانوا بين الحشود.
وإثر ذلك، تمكن صحافيو وكالة فرانس برس من تحديد موقع الفندق عبر خدمة خرائط غوغل، ومقارنتها مع مقطع الفيديو المتداول من حيث مفترق الطرق ومبنى الفندق والمباني الأخرى.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top