2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان"... أميركا: 5 وحدات إسرائيلية مسؤولة logo كراهنبول: الصليب الأحمر لن يحل مكان الأونروا في غزة logo البحرية الإيطالية تعلن "اسقاط مسيرة" أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo عشر غارات إسرائيلية.. و"الحزب" يصعّد هجماته الصاروخية logo رغد صدام حسين تنشر مذكرات والدها logo مدبولي يؤكد ان لا استقرار في المنطقة إلا بحل الدولتين logo "كارثة بكل ما للكلمة من معنى"... تحذيرٌ مصري لِـ إسرائيل!
بجهود قانونية... اسرائيل تطرد عائلة فلسطينية من منزلها في القدس!
2024-04-15 22:55:44

أمرت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، بطرد عائلة فلسطينية من منزلها في حي بالقدس الشرقية، في أحدث حلقة بملحمة قانونية أصبحت ترمز للمطالبات المتضاربة في المدينة المقدسة.
وكان حي الشيخ جراح محور معركة طويلة الأمد بين مستوطنين إسرائيليين مدعومين من الحكومة، وسكان فلسطينيين يعيشون في المنطقة منذ أمد بعيد.
والقضية جزء من اتجاه أوسع للمستوطنين الذين يتعدون على الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية، وأدت محاولات إخلاء سابقة في الحي إلى اشتباكات عنيفة، وساعدت في إشعال حرب استمرت 11 يوما بين إسرائيل وحركة حماس عام 2021.
وبموجب الحكم الصادر اليوم الإثنين، منحت عائلات دياب مهلة حتى تموز المقبل لمغادرة منزلها في حي الشيخ جراح، وقالت العائلة إنها ستستأنف الحكم.
ووصفت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس القضية بأنها "نزاع بسيط على عقارات"، وقضت بأن عائلات دياب الممتدة كانت تسكن عقارا يملكه يهود، وليس لها أي حقوق قانونية فيه.
وتقول عائلات دياب إنها "تعيش في هذه المنازل منذ عقود".
ورفعت منظمة "نحلات شمعون" القضية ضد عائلات دياب، وهي منظمة استيطانية يهودية شاركت لسنوات في الجهود القانونية لطرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح.
واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حرب 1967، وضمت المنطقة في خطوة لم تحظ باعتراف دولي.
وتعتبر إسرائيل المدينة بأكملها عاصمتها، بينما يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون القدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المستقلة في المستقبل.
وتحاول "نحلات شمعون" الاستيلاء على الممتلكات بموجب قانون إسرائيلي يسمح لليهود باستعادة الممتلكات التي كانت يهودية قبل قيام دولة إسرائيل عام 1948.
لكن في المقابل لا يوجد حق مماثل في إسرائيل لمئات آلاف الفلسطينيين الذين فروا أو أجبروا على ترك منازلهم خلال قيام إسرائيل.
وقال صالح دياب، أحد أفراد العائلة، إن عائلته المكونة من 20 فردا تعيش في عقار الشيخ جراح منذ عام 1955.
وصرح لوكالة "أسوشيتد برس" أنه شعر بالصدمة من القرار، واعتقد أن عائلته محمية بموجب قرار المحكمة العليا لعام 2022، الذي يقضي بوقف عمليات الإخلاء المقررة لأربع عائلات فلسطينية أخرى في نفس المنطقة.
ويأتي قرار المحكمة بالتزامن مع تصاعد التوتر في القدس، بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top