2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo كولومبيا تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل logo إسرائيل تبتز الأميركيين:الانتقام من السلطة رداً على مذكرات الاعتقال logo أجواءٌ إيجابية في دراسة الورقة الفرنسية... ولكن! logo 26 متورطاً حتى الآن... خيوط قضية عصابة الـ"تيكتوكرز" تُكشّف! logo "كان ممتعًا"... ترامب "يُعلق" على مداهمة الشرطة لِطلاب مناصرين للفلسطينيين! logo اجتياح رفح المرتقب... الجيش الإسرائيلي يسرح جنود احتياط دون أسباب! logo تحذيرٌ سعودي من أمطار "استثنائية تاريخية" تنهمر على ‎عنيزة! (فيديو) logo طقوس خاصة بـ”بيلنغهام” قبل كل مباراة فما سرّها؟
تعيين سامانتا موستين الحاكمة العامة الجديدة لأستراليا خلفاً لديفيد هيرلي!.. نادين شعّار
2024-04-05 07:25:51

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي أن سامانتا موستين ستصبح الحاكمة العامة المقبلة لأستراليا. وقال ألبانيزي إن الملك تشارلز الثالث وافق على التعيين. وستكون موستين الحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا وثاني إمرأة تتولى هذا المنصب. 


وستؤدي اليمين الدستورية في الأول من تموز – يوليو من هذا العام في مبنى البرلمان، لتحل محل الحاكم العام الحالي ديفيد هيرلي.


تتمتع المحامية سامانتا موستين بمسيرة مهنية طويلة في القانون والأعمال، وقد حصلت على وسام أستراليا في عام 2021 «


“للخدمة المتميزة في مجال الأعمال والمجتمع وتمكين النساء”.


وصف رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي موستين بأنها “قائدة حديثة ومتفائلة لأمتنا الحديثة والمتفائلة. كما تعكس قيادتها قيمنا الأسترالية الدائمة المتمثلة في المساواة والإنصاف والمسؤولية لبناء مستقبل أفضل للجيل القادم”.


تتمتع موستين بتاريخ من الخدمة العامة، حيث تترأس العديد من المجالس غير الربحية بما في ذلك Beyond Blue ومؤسسة الشباب الأسترالي ومنظمة الأبحاث الوطنية الأسترالية لسلامة المرأة.


شغلت موستين منصب رئيسة المجلس الأسترالي للتنمية الدولية ورئيسة اللجنة التنفيذية للمرأة كما عملت كمفوضة اللجنة الوطنية للصحة العقلية.


تتمتع الحاكمة العامة الجديدة بمسيرة مهنية ممتدة في عالم الأعمال الأسترالي، حيث عملت أيضاً في مجال الإتصالات والتأمين، وشغلت مناصب عليا في شركات كبرى مثل فيرجن أستراليا وترانسوربان، وكانت رئيسة Citibank Australia.



وأشار ألبانيزي إلى أن موستين أول إمرأة يتم تعيينها كمفوض لـ AFL وكانت “مدافعة قوية” عن إنشاء مسابقة AFL للسيدات.


بدورها أعربت موستين عن سعادة بالغة وفخر كبير بهذا المنصب وقالت: “لن أقلل أو أعتبر التوقعات التي تأتي مع المنصب الرفيع أمراً مفروغاً منه، وأنا على إستعداد للعمل بنزاهة وتعاطف وإحترام”. كما قالت موستين، التي نشأت وهي إبنة ضابط في الجيش الأسترالي، إن حياتها المبكرة علمتها المرونة.


وأضافت: لقد غرس فينا والداي القيم التي عاشوا فيها بإستمرار، الكرم، ورعاية الآخرين، والإحترام، وخدمة المجتمع، والتواضع دائماً”.


من ناحية أخرى، شكر ألبانيزي هيرلي، الحاكم العام الحالي، على خدمته “المتميزة”. وقال: “ديفيد هيرلي قام بواجبه بكرامة وتواضع وإحترام كبير للبلد الذي خدمه والبلد الذي يحبه بشدة”.





safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top